أكادير … تنظيم مسابقة الصيد ” نو كيل” الدولية خلال الفترة ما بين 14 و 16 أكتوبر الجاري والتي تندرج في سياق الإعداد لاحتضان المغرب للقمة العالمية للمناخ “كوب 22″ - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … تنظيم مسابقة الصيد ” نو كيل” الدولية خلال الفترة ما بين 14 و 16 أكتوبر الجاري والتي تندرج في سياق الإعداد لاحتضان المغرب للقمة العالمية للمناخ “كوب 22″

11 أكتوبر 2016
بقلم:
0 تعليق

14642963_10210828612772033_2080910261_n

من المقرر أن تعرف بحيرة سد مولاي عبد الله ،الواقعة في المجال الترابي للجماعة القروية “تامري” ، التابعة لعمالة أكادير إداوتنان، منافسات الدورة الأولى للمسابقة الدولية حول الصيد التي تحمل اسم” نو كيل” وذلك خلال الفترة ما بين 14 و 16 أكتوبر الجاري.

وتنظم هذه التظاهرة الرياضية الترفيهية بمبادرة من المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر ، بتنسيق مع برنامج التعاون الدولي الألماني (جي إي زيد)، وذلك تحت شعار ” تربية الأحياء المائية والصيد المسؤول والمستدام على محك التغيرات المناخية في المناطق القروية والجبلية ” .

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة أن هذه المسابقة ، التي تندرج ضمن التظاهرات الممهدة لاحتضان المغرب للقمة العالمية للمناخ “كوب 22″ ، ستعرف ايضا تنظيم قرية للأسماك ستحتضنها الجماعة القروية ل”تاغازوت” شمال مدينة أكادير.

وحسب المصدر نفسه، ستشهد هذه المسابقة الرياضية الدولية مشاركة نخبة من الصيادين المغاربة المتمرسين في هذا الصنف من الصيد الترفيهي،إلى جانب نخبة من نظرائهم القادمين من عدد من الدول الأجنبية ، والذين لديهم ايضا خبرة في هذا المجال.

وتندرج هذه التظاهرة الرياضية علاوة عن ذلك في إطار استراتيجية المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر الخاصة بتطوير وتنمية الصيد المستدام ، والتي تهدف إلى جعل المغرب ، وخاصة جهة سوس ماسة ، وجهة جذابة ومتميزة في هذا المجال على الصعيد الأفريقي ، وذلك في أفق سنة 2020.

تعليقات الزوّار (0)