أكادير..تنظيم الملتقى الأول fashion amazigh لفن الأزياء الامازيغية لأول مرة على المستوى الوطني – أكادير انفو – Agadir info

أكادير..تنظيم الملتقى الأول fashion amazigh لفن الأزياء الامازيغية لأول مرة على المستوى الوطني

9 أبريل 2016
بقلم:
0 تعليق

002

سيقام بمدينة أكادير، ولأول مرة على مستوى الوطني وفق المنظمين، الملتقى الأول لفن الأزياء fashion amazigh تحت ” شعار أزياءنا جزء من هويتنا ” بحضور اكثر من 50 خبيرة ومصممة وسيدات الأعمال والمهتمين في مجال الموضة والأزياء.

وينتظر أن يحضر هذا الملتقي 50 خبيرة ومصممة وأكاديميات في فن إبداع و تصميم الأزياء، هذا إلى جانب التطرق إلى مجال صناعة وتسويق الأزياء، و أثر ذلك على السوق، في وقت تقدر قيمة الاستثمارات في هذه الصناعة بنحو 10 مليار سنويا تمثل قاعدة عريضة من المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث بلغ عدد المشاغل ومراكز الخياطة 5 الاف مركز ومشغل.

وأكد رئيس الملتقى السيد الكرور سعيد ان هذا الملتقى فرصة للقاء بين المصممين لتبادل الأراء والتجارب فيما بينهم وكذا الرقى بالازياء الامازيغية نحو العالمية.

يشار أن المرأة الامازيغية المغربية استطاعت اختراق حاجز العادات والتقاليد، لتبدع في تصميماتها الجميلة، عبر التوازن بين ألوان وأشكال الموضة وبين الضوابط الاجتماعية للملابس النسائية..

كما إن صناعة الأزياء في المغرب تسجل وجودها ضمن التجارة العلمية واقتحمت عالم التجارة على الانترنت بقوة ومكنت شركات عديدة من تحقيق أرباح طائلة ومن هنا جاءت فكرة إقامة هذا الملتقى لعرض هذه التجربة في مجال صناعة وتصميم الأزياء.

للاستفسار الاتصال. 0679777742 [email protected]

تعليقات الزوّار (0)