أكادير … تنظيم أوراش تقنية لفائدة تجار السمك تجار السمك بالجملة والمصدرين المهتمين بالسوق الفرنسي - أكادير انفو - Agadir info .widget-top h4, .widget-top h4 a { margin-top: 12px; }

أكادير … تنظيم أوراش تقنية لفائدة تجار السمك تجار السمك بالجملة والمصدرين المهتمين بالسوق الفرنسي

8 مايو 2017
بقلم: الحسين شارا
0 تعليق

677ae20392c5c5874d50114d07a20d271786

أقدم المكتب الوطني للصيد، الأسبوع المنصرم بالدار البيضاء وأكادير، على تنظيم أوراش تقنية لفائدة تجار السمك بالجملة والمصدرين المهتمين بالسوق الفرنسي.

وأفاد بلاغ للمكتب، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هاته الأوراش تدخل في إطار تقديم ومناقشة نتائج وتوصيات دراسة قام بها خبراء مغاربة وفرنسيون بخصوص تطوير صادرات منتجات االصيد المغربية نحو فرنسا.

وأوضح أن هذه الدراسة، الممولة من طرف الوكالة الفرنسية للتنمية، تتطرق أساسا إلى مؤهلات السوق الفرنسي والنظم الضريبية القطاعية، فضلا عن الجوانب اللوجستية بالبلدين.

وأشار المصدر، أن الأوراش التي احتضنتها مدينتي الدار البيضاء (2 ماي) وأكادير (4 ماي)، ساهمت في تعزيز التشاور بين مهنيي القطاع، كما شكلت فرصة للوقوف على الإجراءات الكفيلة بالرفع من مستوى المبادلات التجارية في مجال منتجات الصيد البحري بين البلدين، وعلى سبل تعزيز الاندماج التجاري للمنتجات الوطنية في السوق الفرنسي.

وتوقع المكتب الوطني للصيد مساهمة هذه المبادرة، التي لقيت استحسانا من طرف المهنيين، في فتح أفق جديدة لمصدري منتجات الصيد المغربية.

تعليقات الزوّار (0)