أكادير … تدخلات جراحية وفحوصات طبية و إجراء تحاليل لفائدة ساكنة دواوير شمال أكادير على مدى 3 أيام ابتداء من اليوم - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … تدخلات جراحية وفحوصات طبية و إجراء تحاليل لفائدة ساكنة دواوير شمال أكادير على مدى 3 أيام ابتداء من اليوم

28 يونيو 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

انطلقت اليوم الجمعة بجماعة التامري قافلة طبية متعددة الاختصاصات، والتي نظمتها اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لجهة سوس ماسة، لفائدة ساكنة المناطق الشمالية التابعة للنفوذ الترابي لعمالة اكادير إداوتنان.

وتأتي القافلة، والتي ستمتد إلى غاية يوم الأحد 30 يونيو، بعد الإقبال الكثيف والنجاح الباهر والإستحسان الذي عرفته القوافل الطبية المنظمة السنة الماضية بكل من جماعة الدراركة وجماعة إيموزار، من طرف ساكنة الوسط القروي اتجاه هذه البادرة ووقعها الإيجابي.

وتدخل هذه القافلة الطبية في إطار مشروع ” اقتناء وحدات طبية متنقلة وتنظيم قوافل طبية جهوية” المبرمج في إطار برنامج محاربة الهشاشة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2018، والتي سوف تستفيد منها ساكنة المناطق الجبلية والنائية على صعيد جهة سوس ماسة، عبر منح خدمات طبية وصحية لساكنة هذه المناطق، تهم عدة اختصاصات كأمراض وجراحة العين وطب وجراحة الأسنان والجراحة العامة…، بالإضافة إلى إجراء تحاليل وفحوصات طبية وكشوفات متعددة.

وللتذكير فقد سبق أن استفادت ساكنة كل من أقاليم تيزنيت واشتوكة أيت باها وعمالة إنزكان أيت ملول من هذه القوافل الطبية بداية هذه السنة، في حين سوف تستفيد ساكنة باقي العمالات والأقاليم من خدمات هذه القوافل الطبية في الشهور القادمة.

وللإشارة فإن هذه القوافل الطبية تدخل في إطار شراكة بين اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لجهة سوس ماسة، والجمعية المغربية الطبية للتضامن، ومجلس جهة سوس ماسة والمجالس الإقليمية للجهة، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات والأركان، ومؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن والمديرية الجهوية للصحة.

هذا وقد أولى والي جهة سوس ماسة عامل عمالة اكادير اذاوتنان، رئيس اللجنة الجهوية للتنمية البشرية، عناية فائقة لهذه العملية، ووجه توجيهاته لكافة المتدخلين للمساهمة في إنجاحها وبلوغ أهدافها المتوخاة.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)