أكادير تحتضن المهرجان الدولي الجامعي للسينما والآداب والمنظمون يفتحون باب المشاركة … - أكادير انفو - Agadir info

أكادير تحتضن المهرجان الدولي الجامعي للسينما والآداب والمنظمون يفتحون باب المشاركة …

4 يوليو 2016
بقلم:
0 تعليق

13235808_10154841860369377_279412735_n-768x432

تنظم كلية الآداب والعلوم الانسانية التابعة لجامعة ابن زهر– اكادير- و المنتدى الجامعي للبحث والابداع السمعي البصري والسينمائي (FURCAC) الدورة الأولى من المهرجان الدولي الجامعي للسينما والآداب (FUICLA)، وذلك في الفترة الممتدة من 13 الى 15 اكتوبر 2016 باكادير تحث شعار “

الجامعة ودورها في نشر الثقافة السينمائية “.

 و يهدف مهرجان FUICLA إلى إغناء المشهد الثقافي المحلي والوطني بتظاهرة فنية جديدة تروم إشاعة ثقافة سينمائية جادة وهادفة في صفوف طلاب الجامعات المغربية والدولية ، و ذلك عبر خلق فضاء سنوي لاحتضان ابداعاتهم  وانتاجاتهم في مجال سينما الاقتباس، ومن خلال عرض وتتويج أفضل الإنتاجات السينمائية المشاركة .

وتتكون لجنة تحكيم النسخة الاولى من مهرجان FUICLA من وجوه سينمائية بارزة في المجال السينمائي وطنيا ودوليا برئاسة المخرج الكبير  لحسن زينون .

كما سيتم خلال هذه النسخة تكريم قيدوم السينمائيين المغاربة المخرج المتميز حميد بناني اضافة الى اختيارالسينما الامازيغية ضيفة شرف المهرجان من خلال عرض عدة افلام أمازيغية بحضور فنانين أمازيغيين معروفين.

سيعرف برنامج الدورة الممتد على ثلاثة ايام تنوعا في فقراته . فبموازاة مع العروض السينمائية المشاركة والمتبارية على جائزة المهرجان، ستنظم ندوات فكرية وورشات تكوينية وماستر كلاس و عروض فنية.

تجدر الاشارة الى أن أخر أجل لإرسال المشاركات هو 15 شتنبر 2016 .

ترسل المشاركات إلى البريد الإلكتروني التالي:

تحميل استمارة المشاركة 

[email protected]

affiche de cinema

 

 

اللجنة المنظمة

تعليقات الزوّار (0)