أكادير … ( بالفيديو والتفاصيل ) مريض هاز معاه مصحف وبغاو ينوض البلبالة فالمصلى وحتا واحد متسوق ليه و” الصونو” كانت فالمستوى هاذ العام – أكادير انفو – Agadir info

أكادير … ( بالفيديو والتفاصيل ) مريض هاز معاه مصحف وبغاو ينوض البلبالة فالمصلى وحتا واحد متسوق ليه و” الصونو” كانت فالمستوى هاذ العام

22 أغسطس 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

عاد شاب معروف لدى السلطات الأمنية والمحلية بكونه يعاني اضطرابات نفسية، ليخلق الحدث للعام الثاني على التوالي خلال صلاة عيد الأضحى المبارك بمصلى الحي المحمدي بأكادير، صباح اليوم الأربعاء 22 غشت 2018، بعدما عمد مباشرة بعد الإنتهاء من الصلاة الى رفع مصحف بيده اليمنى، والحديث بجمل غير مفهومة وغريبة، و تلاوة آيات من القرآن، دون أن يثير فضول المصلين أو يسبب أي ارتباك، وفق مقطع الفيديو، رغم أنه يتحرك يمينا و شمالا و رافعا صوته أحيانا أثناء إلقاء الإمام لخطبة العيد قبل أن يلزم الصمت لوحده.

هذا وسبق للمعني  أن  وقف بشكل مفاجىء، خلال صلاة عيد الأضحى للعام الماضي، وذلك لحظة توقف الخطيب بين الخطبتين ليرفع صوته عاليا بالقول : “السلام عليكم أيها الناس” وتكريرها مرتين، وسط دهشة المصلين، ليتمكن الخطيب من تجاوز دهشة اللحظة، وانطلق في إلقاء الخطبة الثانية، ما منع الشاب المذكور من مواصلة كلامه، فيما أوقفت السلطات الأمنية بعد نهاية الصلاة المعني بالأمر للتؤكد من خلفياته.

ليتبين لحظتها وفق مصادر الموقع، معاناة الشاب مع خلل عقلي وحياة التشرد، والذي أحضر معه إحدى العربات الصغيرة ” كروصة “، والتي يحمل بها بعض أمتعته.

هذا وقد تمكن  الآلاف  من المصلين الأكاديريين، من تأدية صلاة عيد الأضحى بمصلى الحي المحمدي، في ظروف جيدة بدون تسجيل أية حالة ارتباك في موعد بداية الصلاة، أو حصول حوادث تربك هذه الشعيرة الدينية الهامة.

وعاين موقع أكادير أنفو توافد الآلاف، والذين قدرتهم مصادر من السلطة المحلية ب 15 ألف منها ألفين من النساء، لينطلق  ترديدهم لمدة طويلة لتكبيرات عيد الفطر، في أجواء مشمسة، منذ ما يقارب السابعة صباحا، قبل أن تنطلق الصلاة في موعدها المقرر.

هذا وقد سبق أن تجندت مختلف السلطات المحلية والأمنية وعناصر القوات المساعدة ومسؤولي المجلس الجماعي، الذين سهروا على تجاوز مشكل الصوتيات بمجموعة من مصليات الجماعة، و الذي سبق وأن أثر خلال فترات على أداء صلاة العيد، في تنسيق ساهم في مرور صلاة العيد في ظروف يسيرة على كافة المصلين بالحي الحي المحمدي رجالا منهم ونساء.

يشار أن مندوبية الأوقاف بأكادير، قد سبق وأن وزعت بيانا بخصوص أداء صلاة العيد، أشارت فيه لمختلف المصليات بمدينة أكادير وأئمتها والتوقيت الموحد الرسمي لانطلاقها.

الحسين شارا

صورة للتجهيزات الصوتية التي تم وضعها بمصلى الحي المحمدي

تعليقات الزوّار (0)