أكادير … ( بالصور والفيديو ) تجنيد حوالي 2000 من القوات العمومية لتأمين احتفالات مهرجان تيمتار وسط اجراءات أمنية جد مشددة - أكادير انفو - Agadir info .widget-top h4, .widget-top h4 a { margin-top: 12px; }

أكادير … ( بالصور والفيديو ) تجنيد حوالي 2000 من القوات العمومية لتأمين احتفالات مهرجان تيمتار وسط اجراءات أمنية جد مشددة

4 يوليو 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

جندت مصالح ولاية أمن أكادير موارد بشرية ولوجيستيكية مهمة لتأمين فعاليات النسخة الـ15 من مهرجان تيميتار، الذي تحتضنه المدينة ما بين 04 و07 يوليوز الجاري، حيث تم تعبئة مختلف التشكيلات الأمنية والوسائل اللوجيتسية اللازمة لمرور هذه المناسبة في ظروف أمنية جيدة.

فعلى غرار الدورة الماضية، رصد لتأمين الدورة الحالية وسائل بشرية متخصصة تتكون من فرق خاصة وفرق الحماية المقربة، الفرقة الجهوية للتدخل، فرق كشف المتفجرات وفرق المكلبة، بالإضافة إلى فرق متخصصة في أنظمة الاتصال، إلى جانب وسائل لوجيستيكية منها كاميرات المراقبة المحمولة وكذا سيارات مجهزة بأنظمة التنقيط، فضلا عن آليات أخرى متطورة، وذلك بهدف إنجاح فعاليات هذا المهرجان.

كما نصبت سدود إدارية وقضائية بجميع المحاور الرئيسية بالمدينة وتم تعزيز السدود القضائية المنصبة بمداخل المدينة بعناصر إضافية، علاوة على تعزيز التواجد الأمني بالشاطئ والرمال وبالمنتزه، عبر تعبئة دراجات رباعية الدفع ودوريات راجلة وأخرى راكبة فضلا عن فرق للخيالة. كما تمت الاستعانة بالكاميرات المحمولة قصد رصد جميع التحركات المشبوهة سواء بفضاءات العرض أو بالمحاور التي تعرف تواجد تجمعات المواطنين، فضلا عن تعبئة فرقة خاصة على مستوى المداومة تتكلف خصيصا بالقضايا المسجلة خلال أيام المهرجان.

هذا، وقد سبق هذه الترتيبات إجراء عمليات مسح بواسطة أجهزة كشف المتفجرات وفرق المكلبة على مستوى المنصات وفضاءات العرض، مع وضع حواجز حديدية لمنع الولوج إلى المنصات والكواليس، فضلا عن تشديد المراقبة في العمق على الأشخاص المتوافدين على مواقع الاحتفال.

وكان مقر ولاية الأمن قد احتضن على مدى أيام اجتماعات تحضيرية قصد دراسة الجوانب التنظيمية وبلورة مخطط العمل الخاص بهذه المناسبة؛ كما تم استقدام تعزيزات أمنية إضافية من مختلف مدن المملكة بغية ضمان تغطية جيدة لمختلف مواقع الاحتفال دون إغفال باقي القطاعات المدينة، والتي حظيت بدورها بنصيبها من التغطية الأمنية.

 

تعليقات الزوّار (0)