أكادير … ( بالصور ) رحال الناجي يعطي الإنطلاقة الرسمية للمراكز الرياضية بالمديرية الهادفة للإرتقاء بالرياضة المدرسية ويحتفي بياسين ادمام والياس معتيق المتوجين ضمن المنتخب المغربي في بطولة كأس دانون بأمريكا. - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … ( بالصور ) رحال الناجي يعطي الإنطلاقة الرسمية للمراكز الرياضية بالمديرية الهادفة للإرتقاء بالرياضة المدرسية ويحتفي بياسين ادمام والياس معتيق المتوجين ضمن المنتخب المغربي في بطولة كأس دانون بأمريكا.

30 سبتمبر 2017
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

اشرف المدير الاقليمي صبيحة يومه السبت 30 شتنبر 2017 برحاب مكتب الارتقاء بالرياضة المدرسية الكائن بمدرسة فاطمة الفهرية على مراسيم حفل الانطلاقة الرسمية للمراكز الرياضية بالمديرية الاقليمية بأكادير اداوتنان.

وقد شهد الحفل حضورأعضاء المكتب الاقليمي لفرع الجامعة الملكية للرياضى المدرسية ورؤساء المراكز الرياضية وبعض ممثلي روافدها الى جانب الاساتذة مؤطري هذه المؤاكز وبعض اساتذة التربية البدنية وعينة من تلميذات وتلاميذ مسجلين بالمراكز الرياضية وفعاليات تربوية أخرى.

وتميز هذا الحفل بالكلمة التوجيهية للمدير الاقليمي الذي اشاد فيها بالانجازات الجيدة التي تم تحقيقها في المجال الرياضي وبمردودية المراكز الرياضية خلال السنة الماضية التي ساهمت في تنشيط وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية في التعليم الابتدائي، مبرزا كذلك حرص المديرية الاقليمية على إحداث مراكز رياضية بالوسط القروي تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص والانصاف في اوساط المتعلمين.


وشدد المدير على ضرورة بدل المزيد من الجهد والعطاء خصوصا بالسلك الابتدائي ورغبة المديرية في تعزيز النتائج والمكتسبات المحققة والانفتاح على الانواع الرياضية الاخرى الجماعية والفردية.

ولم يفت المدير ان عبر – من جديد -عن شكره وامتنانه لجميع الاطر الادارية والتربوية وجمعيات امهات واباء واولياء التلاميذ على المجهودات التي يبدلونها خدمة للناشئة، ودعا الى تظافر جهود مختلف مكونات الجسم التربوي لتنزيل رهان التميز الذي تتوخاه المديرية الاقليمية.


وتخلل الحفل توزيع هدايا تذكارية على التلميذين البطلين- مثلا المديرية الاقليمية اكادير اداوتنان– ياسين ادمام والياس معتيق المتوجين ضمن المنتخب المغربي الحائز على المرتبة الثالثة ( ميدالية نحاسية) في بطولة كأس دانون للامم المقامة بالديار الامريكية.


هذا، وقد تم كذلك توزيع عتاد رياضي ديداكتيكي على المراكز الرياضية بمبادرة من المديرية في انتظار تخصيص ميزانية لهذه المراكز.

وجدير بالذكر ان المديرية الاقليمية- في اطار توسيع وتنويع العرض المدرسي- قد أ حدثت ستة مراكز رياضية جديدة برسم الموسم الدراسي 2017/2018 نصفها بالمجال القروي ليصل العدد الاجمالي بالمديرية الاقليمية الى تسعة مراكز رياضية. رفقته بعض الصور :

تعليقات الزوّار (0)