أكادير … انطلاق ورشة جهوية لإرساء عدة تنزيل الإطار المنهاجي للتربية الدامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة ومدير الأكاديمية يزور مؤسسات ويلتقي جمعيات ذات علاقة بالموضوع - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … انطلاق ورشة جهوية لإرساء عدة تنزيل الإطار المنهاجي للتربية الدامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة ومدير الأكاديمية يزور مؤسسات ويلتقي جمعيات ذات علاقة بالموضوع

4 يناير 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

انطلقت صباح يوم الجمعة 4 يناير 2019 أشغال الورشة الجهوية حول عدة تنزيل الإطار المنهاجي للتربية الدامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة (دلائل التوجيه ومجموعات التكوين والتطبيق التفاعلي)، بالمركز الجهوي للتكوين المستمر بمدينة أكادير.

وتتواصل أشغال الورشة الجهوية، التي تنظم بتعاون مع “اليونسيف” وبحضور فريق الخبرة المركزي والعلمي من مديرية المناهج بقطاع التربية الوطنية، حتى يوم غد السبت 5يناير2019.

وتوزع المشاركون على ورشات عمل بتأطير من فريق العمل الجهوي والمركزي عبر مجموعات تخصصية. 

هذا وقد انعقد بعد زوال يوم أمس الخميس 3 يناير 2019، بمقر الأكاديمية، لقاء جهوي تواصلي مع الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة بجهة سوس ماسة، ترأسه محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.

وسبق لمحمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، أن قام يوم أول أمس الأربعاء 2يناير 2019، بزيارات ميدانية تفقدية لعدد من المؤسسات التربوية المحتضنة لتربية الأطفال في وضعية إعاقة.

وفي هذا الصدد، زار مدير الاكاديمية، مرفوقا بالمدير الإقليمي لإنزكان أيت ملول، مدرسة الموحدين الإبتدائية للاطلاع عن قرب على سير العمل بأقسام الدمج المدرسي، ومشروع تأهيل الأطفال في وضعية إعاقة.

كما اطلع مدير الاكاديمية على سير الدراسة بالثانوية الإعدادية علال الفاسي، خاصة بالأقسام الثانوية التأهيلية والإعدادية المحتضنة للاطفال ذوي الإعاقة السمعية، والبالغ مجموعهم 58 تلميذة(ا)، منهم أحد عشر تلميذة(ا) يتابعون دراستهم بالجذع المشترك علمي.

كما زار المركز التربوي الاجتماعي للطفل المعاق بالدشيرة الجهادية (عمالة انزكان ايت ملول)، حيث اطلع على الخدمات التربوية والشبه الطيبة التي يقدمها هذا المركز ، في أفق إدماج الأطفال في وضعية إعاقة بالأقسام الدراسية العادية بمؤسسات التربية والتكوين.

وشكلت هاته الزيارة مناسبة لمدير الاكاديمية لتثمين ما بذل ويبذل من جهود مميزة من قبل الأطقم الإدارية والتربوية وشركاء منظومة التربية والتكوين من جمعيات وهيئات وغيرهم، من أجل دمج الأطفال في وضعية إعاقة في سيرورة نظامنا التربوي، وتنمية تجربة مشروع التربية الدامجة بجهة سوس ماسة، الذي انطلق منذ عام 2013.

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)