أكادير … انطلاق الموسم الجامعي بكلية الٱداب بأسبوع تواصلي مع الطلبة الجدد وهذا برنامجه …. - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … انطلاق الموسم الجامعي بكلية الٱداب بأسبوع تواصلي مع الطلبة الجدد وهذا برنامجه ….

10 سبتمبر 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

 

تواصل كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير، استعداداتها لتنظيم أسبوع تواصلي لفائدة الطلبة الجدد الملتحقين بالكلية، ينطلق ابتداء من الأسبوع الجاري، وذلك من أجل تيسير عملية اندماجهم في محيطهم التعليمي والتربوي الجديد.

ويتضمن برنامج هذا الأسبوع، وفق مصادر بالكلية، عددا من الورشات التكوينية، وإلقاء محاضرات، وعقد ندوات، فضلا عن الاستفادة من حصص تكوينية في اللغات.

واستنادا للمصادر نفسها، فإن الكلية تروم من خلال هذه المبادرة تيسير عملية الاندماج السريع للطلبة الجدد، وذلك على اعتبار أن هذه العملية تعد دعامة أساسية من أجل توفير شروط انطلاقة موفقة للطلبة مع بداية الموسم الجامعي، والحيلولة بالتالي دون حدوث أية مشاكل طارئة قد تعرقل المسار الدراسي للطلبة.

وعلاوة على ذلك ، فإن هذه المبادرة تشكل فرصة بالنسبة للطلبة لربط أواصر التعارف في ما بينهم، وإيجاد أجوبة عن مختلف التساؤلات التي تشغل بالهم بخصوص مسارات وأجواء التعليم العالي.

ومن جملة القضايا التي ستتناولها اللقاءات التكوينية المنظمة خلال هذا الملتقى التواصلي، التدبير الجيد للزمن، وقضايا المواطنة والالتزام، والتواصل، والجامعة والعمل الجمعوي، إلى جانب تقديم حصص تكوينية في اللغتين الفرنسية والإنجليزية.

تعليقات الزوّار (0)