أكادير : المرصد الجامعي للدراسات ينظم الدورة الرابعة لـ “المنتدى الدولي للإعلام”، ومديره التنفيذي يؤكد من مصر على أهمية التعاون الإعلامي بين البلدان - أكادير انفو - Agadir info

أكادير : المرصد الجامعي للدراسات ينظم الدورة الرابعة لـ “المنتدى الدولي للإعلام”، ومديره التنفيذي يؤكد من مصر على أهمية التعاون الإعلامي بين البلدان

17 مايو 2016
بقلم:
0 تعليق

forum affiche

تحت عنوان “تحدیات الإعلام بإفریقیا والدول العربیة”، ینظم المنتدى الدولي للإعلام في دورته الرابعة، بشراكة مع جامعة ابن زھر بأكادیر وذلك أیام : 21 -22-23 من ماي الجاري، وبحضور إعلامیین دولیین بارزین من قطر ومصر وفلسطین والجزائر والأردن والجزائر وموریتانیا.

وستتخلل الدورة ورشات موضوعاتیة تطبیقیة ودورات تكوینیة لفائدة المھتمین بقطاع الصحافة والإعلام في مجال التحریر والتصویر والتقدیم، وندوة حول الأدوار الجدیدة للإعلام. و زیارات میدانیة، ترمي الى تنمیة المعارف و صقل المدارك و الارتقاء بالمھارات المھنیة لدى طلبة الصحافة و الإعلام.

ویسعى المنتدى من خلال ھذه الدورة التي ستحتضن فعالیتھا غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادیر ، إلى خلق فضاء دولي لتبادل الأفكار و التجارب بین مختلف المشاركین و الصحفیین في أنحاء العالم ،و إغناء مجال البحث الأكادیمي من جھة و العمل المیداني من جھة أخرى كواجھتین أساسیتین متكاملتین للإعلام، وجعل مدینة أكادیر وجھة علمیة لصقل المواھب والتجارب بین مختلف الأمم في مجال الصحافة والإعلام.

452016-8a820

يشار أن المدير التنفيذي للمنتدى، قد حل مؤخرا، رفقة وفد صحفي مغربي من خمسة عشر صحفيا بزيارة لجمهورية مصر العربية في إطار انفتاح السفارة المصرية بالرباط على الصحافيين المغاربة و حرصها على توطيد العلاقات بين البلدين .

وقام الوفد بعدد من الزيارات شملت مسؤولين بارزيين كوزير الخارجية ووزير الثقافة و السياحة الى جانب منشآت تاريخية عريقة للتعرف عن قرب على الأوضاع المصرية.

و أكد الإعلامي ادريس بوريحان المدير التنفيذي للمنتدى الدولي للإعلام بأكادير، خلال لقاء خصته قناة المحور،التي تلقى اقبالا واسعا بمصر، “أن علاقات التعاون الإعلامية بين البلدان، خاصة المغرب ومصر، تظل وطيدة بفضل القواسم المشتركة بين البلدين و أضاف خلال نفس اللقاء ان الشعب المصري يكن للشعب المغربي كل التقدير والاحترام و هو ما يفسر حسن الاستقبال الذي حظي به الوفد المغربي.

يشار أن وفدا مصريا مهما قد حل العام الماضي على النسخة الثالثة من المنتدى الدولي للإعلام الذي احتضنته اكادير شهر ماي الماضي و الذي حضره السفير المصري بالرباط.

 

تعليقات الزوّار (0)