أكادير … الفيلم البلجيكي المغربي”black” يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان السينما والهجرة – أكادير انفو – Agadir info

أكادير … الفيلم البلجيكي المغربي”black” يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان السينما والهجرة

21 نوفمبر 2016
بقلم:
0 تعليق

mmm-620x330

اختتمت فعاليات فعاليات الدورة 13 لمهرجان السينما والهجرة مساء أول أمس السبت 19 نونبر، بحصول فيلم “الأسود black” لمخرجيه المغربيين بلال فلاح وعادل العربي على الجائزة الكبرى للدورة الخاصة بالمسابقة الرسمية للأفلام الطويلة.

وأعلنت لجنة التحكيم، التي يترأسها دكتور ايفواري متخصص في السينما، عن باقي النتائج الخاصة بمسابقة الفيلم الطويل فحصلت الممثلة مارتنا كانكا انتولي عن نفس الفيلم على جائزة أحسن ممثلة دور نسائي.

كما منحت لجنة التحكيم للممثل المغربي عزيز دادس جائزة أحسن ممثل دور رجالي عن مشاركته في فيلم L ORCHESTRE DE MINUIT، في حين منحت جائزة أحسن سيناريو لفيلم فاطمة، و حصل فيلم isola على جائزة أحسن إخراج.

وفي صنف الفيلم القصير والذي يرأس لجنة تحكيمه المخرج المغربي محمد اسماعيل فقد حصل LA GRAINE على الجائزة الكبرى ، وجائزة لجنة التحكيم كانت من نصيب فيلم JUSTE GONE ، وقررت اللجنة منح جائزة التنويه لفيلم “كيف تحب المغرب”.

للتذكير فإن الدورة 13 لمهرجان أكادير الدولي للسينما والهجرة استضافت السينما الإيفوارية كضيف شرف، وذلك رغبة من المنظمين في إبراز جانب من الاهتمام المغربي بالبعد الأفريقي في المجال الثقافي والفني.

وتميزت هذه التظاهرة السينمائية، المنظمة من طرف جمعية المبادرة الثقافية بتنسيق مع مجلس الجالية المغربية في الخارج، والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة ، ببرمجة غنية ومتنوعة شملت إلى جانب بث سلسلة من الأشرطة السينمائية الطويلة والقصيرة، تنظيم لقاءات للنقاش حول إشكالية الهجرة، وورشات تكوينية تطرقت لمواضيع مختلفة ذات صلة بمجال الفن السابع، ومعرض للأعمال الفنية لنخبة من الفنانات من أكادير والمدن المجاورة تمحور موضوعه حول التغيرات المناخية.

jjjjkkk-300x169

تعليقات الزوّار (0)