أكادير … العرض الكوميدي ” أيت تكمي ” يمتع جمهور المدينة بتظاهرة ” للضحك فقط ” والأخير على موعد مع عرض” العائلة ” بمشاركة إيكو عشية اليوم بمشاركة ألمع النجوم الكوميديين المغاربة - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … العرض الكوميدي ” أيت تكمي ” يمتع جمهور المدينة بتظاهرة ” للضحك فقط ” والأخير على موعد مع عرض” العائلة ” بمشاركة إيكو عشية اليوم بمشاركة ألمع النجوم الكوميديين المغاربة

10 أغسطس 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

استمتع الجمهور الأكاديري ليلة يوم أمس الخميس، بالعرض الفكاهي ” أيت تكمي “(و هي كلمة بالامازيغية تعني “أهل الدار”)، خلال افتتاح فعاليات النسخة الثانية من مهرجان « Juste pour Rire Agadir » .

وشارك خلال العرض الإفتتاحي، الذي وصف فعلا بالعائلي من الطراز الرفيع، ثلة من أبرز نجوم الكوميديا الشباب والمخضرمين من منطقة سوس المغاربة من  كل من رشيد أسلال ومصطفى الصغير ومحمد قيمرون، وأنس مشاتي وأحمد نتاما، وحميد أشتوك وحسن بومسكة، بالاضافة إلى الكوميدي الصاعد محمد زو، والذين تمكنوا من السفر بالجمهور الأكاديري وزوار المدينة، لفضاءات ومواقف من الضحك الجميل.

وعالجت العروض المقدمة من خيرة الشباب الكوميديين على المستوى السوسي، بحضور جمهور عريض، بشكل ساخر مجموعة من القضايا التي تستأثر  باهتمام الرأي العام المغربي كالزواج و الفروقات الطبقية، البطالة، وغيرها من المواضيع التي تمس المجتمع، وذلك  في وصلات كوميدية حازت على إعجاب الجمهور طيلة أزيد من ساعتين التي شهدتها مدة العرض .

وعبر نجوم Juste Pour Rire Agadir، المشاركون في الدورة الثانية من التظاهرة، عن سعادتهم بالتفاعل الجماهيري الكبير مع العرض الأول المبرمج ضمن مهرجان الضحك.

ينتظر أن يتواصل الضحك والإستمتاع عشية اليوم مع عرض ” العائلة ” بمشاركة مجموعة من الفنانين الكوميديين المغاربة، بطابق فني كوميدي، أراد له الفريق المشارك فيه بتنسيق من ” إيكو “، بمشاركة هيثم مفتاح وأسامة رمزي و زهير زاير وسيف الدين سطيف وزوهيمسيلف ولزنكاليفابل، أن يكون عائليا واستثنائيا متوافقا مع مجموعة من الأمور المجتمعية التي يعرفها المجتمع المغربي والأكاديري، في قالب كوميدي محض.

كما يشمل برنامج الدورة الثانية كذلك سهرة بعنوان “رشيد كوميديا شو” مع رشيد العلالي وعبد القادر السيكتور، وإدريس ومهدي، والمهدي شهاب، وعز الدين فتوحي وسفيان نعوم، على أن تختتم السهرة الختامية، تحت عنون “الضيوف”، سيكون الجمهور على موعد مع كوميديين ناطقين باللغة الفرنسية، بينهم، بودر، ونضال السعدي، وطارق وإيناس ريك، ووالاس وسبارو، ووليد ساكس، وبول سيري.

يشار إلى أن تظاهرة مهرجان “ للضحك فقط ” (Juste Pour Rire)، التي تشرف عليها جمعية « Juste pour Rire Agadir »، تهدف إلى التعريف بالفكاهة الأمازيغية و المغربية وخلق جو ترفيهي للمواطن وتنشيط الموسم السياحي بالمدينة، من خلال عروض ستكون في متناول جميع الشرائح الاجتماعية.

الحسين شارا

 

 

تعليقات الزوّار (0)