أكادير … الطلبة واحلين وكيتشكاو من الغلا ديال ” الكري ” فالدخول الجامعي - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … الطلبة واحلين وكيتشكاو من الغلا ديال ” الكري ” فالدخول الجامعي

23 سبتمبر 2016
بقلم:
0 تعليق

 

md24_zps840702be

تشهد أسعار كراء المنازل المحيطة بجامعة ابن زهر بأكادير وأيت ملول مستويات قياسية في عز الدخول الجامعي، حيث أكد طلبة استقى “ أكادير أنفو ” تصريحاتهم أن أسعار الكراء تنطلق من 1200 درهم للغرفة.

هو ارتفاع الأسعار يفسره الطلبة بارتفاع الطلب على السكن، حيث أن أعداد الطلبة الوافدين على مختلف الكليات التابعة لها (الحقوق، الأداب، العلوم، الطب،) والمؤسسات العليا التابعة لها في تزايد.

ويقول محمد متوكل، وهو طالب قادم من نواحي ورزازات يسعى إلى متابعة دراسته بإحدى كليات الجامعة، “منذ أسبوع وأنى أعيش التنقل بين مجموعة من الدور السكنية للبحث عن الغرفة المناسبة ثمنا وقربا من المؤسسة الجامعية الاستدراكية، لكن دون جدوى”.

من الأسباب التي رفعت الأسعار حسب طلبة آخرين، هو دخول السماسرة على الخط، فالعديد من الملاك يضعون منازلهم رهن إشارة سماسرة، ويقوم هؤلاء غالبا بالاتفاق فيما بينهم لرفع الأسعار مستغلين فرصة الطلب المتزايد من قبل الطلبة القادمين من خارج الإقليم.

إشكال ارتفاع الأسعار يضطر الطلبة لتخفيف التكاليف إلى السكن في مجموعات تصل إلى 8 أشخاص، أو اختيار مساكن في أحياء بعيدة يضطرون معا إلى تحمل أعباء التنقل، أو السكن بأحياء ناقصة التجهيز محيطة باللحي الجامعي.

 

تعليقات الزوّار (0)