أكادير … الحي المحمدي يحتضن منافسات البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … الحي المحمدي يحتضن منافسات البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي

16 ديسمبر 2016
بقلم:
0 تعليق

photo

ستشهد مدينة أكادير انطلاق المحطة الثانية من برنامج المنافسات الرياضية للموسم الدراسي 2016/ 2017، والمتمثلة في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي في دورتها 52 ، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و 18 دجنبر الجاري .

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، التي تنظم هذه البطولة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، أن تنظيم هذه التظاهرة يأتي بعد النجاح الذي عرفته المرحلة الأولى للدوري الدولي “كأس ج” في كرة القدم الذي نظمته الوزارة بتعاون مع الجامعة الملكية في وقت سابق بمدينة مراكش.

وبحسب المصدر نفسه، فمن المقرر أن يشارك في هذه التظاهرة الرياضية المدرسية أزيد من 1000 من التلاميذ والتلميذات والمؤطرين والمنظمين، الذين يمثلون مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، والمديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في مختلف جهات المملكة.

وكانت الإقصائيات التمهيدية لهذه البطولة قد جرت على المستوى المحلي والإقليمي وذلك بمشاركة أكثر من 100 ألف تلميذ وتلميذة، تأهل منهم 4000 رياضي ورياضية شاركوا في الإقصائيات الجهوية الخاصة بالأكاديميات، حيث انتزع منهم 576 عداء و عداءة بطاقة التأهل للمشاركة في الأطوار النهائية للبطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي.

وموازاة مع منافسات الدورة 52 للبطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي ، سيتم خلال هذه البطولة انتقاء أجود العدائين المتفوقين، ذكورا و إناثا، للمشاركة في البطولة المغاربية المدرسية للعدو الريفي في دورتها 36 التي ستنظم بساقية سيدي يوسف في تونس يوم رابع فبراير القادم، حيث سيحاول المنتخب الوطني المدرسي الدفاع عن اللقب الذي يوجد في حوزته في هذه المنافسة منذ العديد من السنوات.

يشار أن السلطات والمسؤولين بأكاديمية سوس ماسة ومديرية أكادير قد تجندوا منذ أيام لهيكلة مسار الطواف بالحي المحمدي، والسهر على حسن تدبير مختلف اجراءات استقبال الوفود المشاركة.

تعليقات الزوّار (0)