أكادير … الجرار والمصباح والحمامة في الصدارة والتنافس يشتد على المقعد الرابع بين الوردة و الميزان والكتاب - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … الجرار والمصباح والحمامة في الصدارة والتنافس يشتد على المقعد الرابع بين الوردة و الميزان والكتاب

21 سبتمبر 2016
بقلم:
0 تعليق

20160914_080356

على بعد أيام من انطلاق الحملة الإنتخابية وبداية المنافسة بين المرشحين للوصول إلى قبة البرلمان وتشكيل حكومة بأغلبية جديدة، التنافس سيد الموقف بأكادير تبدو الحظوظ وافرة لأحزاب التجمع والبام والبيجيدي للظفر بمقعد لكل واحد منهما في انتظار أن يتوضح لمن سيؤول المقعد الرابع هل للاتحاد الاشتراكي في شخص المرشح الشاب جواد فرجي أم سيؤول لأحد الأحزاب كالإستقلال أو التقدم والاشتراكية أو حزب البيئة والتنمية أو الحركة الشعبية … بأكبر بقية.

فحرب الحمامة بأكاير إداوتنان يتراءس المجلس الإقليمي ويتميز بتجذره بالجماعات القروية، إلى جانب الفئات المهنية بقطاع الصيد البحري بالمدينة وجانب من الفعاليات الرياضية وبهذه الحصيلة سيضمن نسبة كبيرة من أصوات الجبال وجزء من أصوات المدينة.

ولهذه الغاية رشح عبد الله المسعودي رئيس جماعة إيموزار المعروف بامتداداته بجماعات إداوتنان كما رشح ضمن نفس اللائحة عبد الله بوهريست النقابي بقطاع الصيد البحري.

العدالة والتنمية يدخل المنافسات الانتخابية بحسب المتتبعين وهو مطمئن البال بانتزاع مقعده الأول ويطمح في خلق المفاجأة بانتزاع مقعد ثان بأكبر بقية يعول في ذلك على الاكتساح الذي حققه بقلب مدينة أكادير بتحوزه على 33 مقعد وتشكيله الأغلبية منفردا دونما حاجة لحزب ثان، كما يعول على أصوات الجماعة الناشئة الدراركة من خلال رئيستها عائشة إدبوش التي حلت وصيفة بلائحة العدالة والتنمية التي تصدرها العمدة رئيس بلدية مدينة الانبعاث صالح المالوكي، فالبيجيدي يعول على أكادير والدراركة والجماعات الشاطئية الناشئة ذات الكثافة السكانية مثل أورير وتغازوت حيث حقق نتائج ملموسة.

البام الذي يقوده إلى تشريعية أكتوبر الشاب الصيدلي حميد وهبي يعول على ماراكمه من رصيد خلال الانتخابات البلدية بحلوله ثانيا بعد البيجيدي وحصوله على 12 مقعدا، كما يعول على قطاع المهنيين الواسع والعريض من خلال تراؤسه غرفة التجارة والصناعة والخدمات التي يقود تجربتها شاب آخر ابن أحد أعيان المدينة: كريم اشنكلي.

وقد عمل الحزب خلال هذه السنة على التغلغل بجماعات إداوتنان حتى لا يتركها بيد التجمعيين وبهذا الرصيد لا يتردد بدوره في الاطمئنان بنيله مقعدا بأكادير والرهان على التنافس على مقعد ثان.

إدريس النجار

تعليقات الزوّار (0)