أكادير …. الإنتخابات ترفع السومة الكرائية ل”الكراجات” بالمدينة - أكادير انفو - Agadir info

أكادير …. الإنتخابات ترفع السومة الكرائية ل”الكراجات” بالمدينة

18 سبتمبر 2016
بقلم:
0 تعليق

the-x-files875

أقدم العديد من وكلاء لوائح الإنتخابات البرلمانية المقبلة بأكادير و المشتغلين معهم، المكلفين بالجانب اللوجستيكي، على تحركات غير مسبوقة، في البحث عن محلات تجارية بالعديد من الأحياء بالمدينة، في ظل ارتفاع سومة كراء هذه المحلات التجارية والتنافس في الإقبال عليها، لاستغلالها لتواصل القرب مع المواطنين خلال فترة الحملة الإنتخابية الرسمية.

و حسب مصادر أكادير أنفو، فمجموعة من أصحاب “الكراجات” و “المكازات” الكبيرة تستغل الوضعية والإقبال في هاته الفترة لفرض أثمنة مضاعفة على الأحزاب، التي قام بعضها قبيل فترة الحملة بوضع لافتات على واجهاتها تحمل شعار الحزب المعين.

وأفادت نفس المصادر بأن أسعار المحلات المعدة لأغراض تجارية (الريدوات) يتجاوز سعر كرائها 2000 درهم لمدة لا تزيد عن 13 يوما في عدة أحياء، بينما يصل سعر كراء الشقق إلى 5000 درهم للشهر الواحد عوض 2000 درهم في الفترات العادية، وهي المدة التي يحتاج إليها مرشحو الأحزاب لضمان الحد الأدنى من التواصل المباشر مع مواطني تلك المناطق.

 هذا و تبقى ظاهرة كراء المحلات التجارية إبان الحملات الانتخابية متفشية بشكل كبير في مجموعة من المناطق في ظل السياسة التي تنجها مجموعة من الأحزاب في تغطية كافة الأحياء المهمة خلال الفترة التي تسبق الإقتراع.

 

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)