أكادير: الإعلان عن إطلاق أشغال الشطر الأول للمنطقة الحرة التي أريد لها أن تكون واجهة استثمارية للمنطقة الصناعية ضمن مخطط التسريع الصناعي بجهة سوس ماسة - أكادير انفو - Agadir info

أكادير: الإعلان عن إطلاق أشغال الشطر الأول للمنطقة الحرة التي أريد لها أن تكون واجهة استثمارية للمنطقة الصناعية ضمن مخطط التسريع الصناعي بجهة سوس ماسة

14 فبراير 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أعلنت شركة« MEDZ » «PARC HALIOPOLIS » مطلع هذا الأسبوع، عن طلبات عروض لإنجاز الأشغال المتعلقة بالشطر الأول لتهيئة المنطقة الصناعية الحرة بمنطقة والدراركة.

وحددت الشركة تاريخ 15 فبراير الجاري موعدا لسحب ملفات طلبات العروض فيما حدد آخر موعد لتلقي الطلبات  في تاريخ 27 مارس 2019.

وتتضمن أشغال تهيئة الشطر الأول للمنطقة الحرة، إنجاز أشغال الطرقات والصرف الصحي والماء الشروب، بتكلفة110.744.180,00 درهما، فيما تم تحديد مبلغ الضمان المؤقت في 1.661.170,00درهم.

هذا، ومن المتوقع أن يستهدف مشروع المنطقة الحرة شركات قطاعات الصناعات الغذائية والصناعات الكيميائية وشبه الكيميائية، وصناعة السيارات وصناعة معدات الطائرات وصناعة معدات وتجهيزات الطاقات المتجددة، إضافة إلى صناعات النسيج والجلد وصناعة مواد البناء وصناعات التعدين والميكانيك والكهرباء والإلكترونيك، والصناعات المتعلقة بالسفن والصناعات البلاستيكية، إضافة إلى القطاعات الخدماتية.

وإلى ذلك، تجند كافة المسؤولين والمتدخلين بالجهة ودخلوا في سباق مع الزمن لإطلاق عملية إنجاز هذا المشروع، والذي ينتظر منه أن يكون واجهة استثمارية للمنطقة الصناعية ضمن مخطط التسريع الصناعي بجهة سوس ماسة المحدد في 305 هكتار.

يشار أن المناطق الحرة يتم إحداثها، بمختلف دول العالم، كواجهة اقتصادية في المناطق الجاذبة للاستثمار الدولي، ولا توجد إلا في العواصم التجارية العملاقة مثل دبي وشنغاي…  ليكون بذلك إحداث منطقة حرة بمدينة أكادير خطوة عملاقة في مسلسل التحديث الصناعي بالمنطقة، يبشر بنقلة اقتصادية نوعية بجهة سوس ماسة وعاصمتها أكادير.

متابعة

 

تعليقات الزوّار (0)