أكادير … اجتماع عسكري رفيع المستوى إعدادا لاحتواء انفجار خزان على متن ناقلة بترول بعرض سواحل المدينة - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … اجتماع عسكري رفيع المستوى إعدادا لاحتواء انفجار خزان على متن ناقلة بترول بعرض سواحل المدينة

26 يونيو 2018
بقلم:
0 تعليق

تفعيلا للتعليمات الملكية السامية وفي إطار تفعيل المخطط الوطني للطوارئ لمكافحة التلوث النفطي، انطلقت صباح اليوم بأكادير، بولاية أكادير، الإعدادات للتمرين الوطني لمحاكاة مكافحة التلوث النفطي الطارئ المسمى ” SIMULEX 2018 ” بعرض ساحل مدينة أكادير من 26 إلى 28 يونيو الجاري.

وتتمحور أهداف التمرين في محاكاة وتقييم المخطط الوطني للطوارئ من الناحية العملية والتقنية واللوجستية، وتعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين القطاعات المدنية والعسكرية المعنية بمختلف التدخلات البحرية والبرية والجوية، وتقييم فعالية وسائل التواصل الجوية والبحرية والبرية، إلى جانب تدريب مختلف الفرق المشاركة في هذا التمرين، فضلا عن تحسيس السلطات على أهمية مثل هذه التمارين لمكافحة حوادث التلوث البحري.

ويستند موضوع هذا التمرين إلى سيناريو يحاكي انفجار خزان على متن ناقلة بترول تسبب في تسرب وقود ثقيل تبلغ حمولته 6000 طن، بصرف النظر عن الأضرار المادية، فإن الحادث لم يسبب أي ضرر بشري.

وستقوم الفرق المشاركة بتقديم المساعدة للسفينة التي هي في وضعية حرجة، ومكافحة التسرب النفطي في البحر، ومكافحة التلوث وحماية الساحل، ومكافحة التلوث وحماية الميناء.

يشار أن التمرين يحضره تحالف 5+5 العسكري للدفاع كملاحظ.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)