أكادير: ” ألمكار ن العقار “، صفقات عدة تم عقدها خلال المعرض في المدينة وخارجها، ومجموعة العمران أكبر الغائبين – أكادير انفو – Agadir info

أكادير: ” ألمكار ن العقار “، صفقات عدة تم عقدها خلال المعرض في المدينة وخارجها، ومجموعة العمران أكبر الغائبين

11 أغسطس 2015
بقلم:
0 تعليق

 

DSC_0193

اختتم الأحد 09 غشت 2015، معرض ” ألمكار ن العقار ” لتسويق العقارات المحلي، والمنعقد في غرفة التجارة والصناعة والخدمات، واستمر المعرض لمدة 6 أيام.

انعكاس لمكانة أكادير

وجمع معرض العقارات بأكادير حوالى  27 عارضا محليا ووطنيا، من أبرز المختصين في قطاع العقار؛ لعرض منتجاتهم وخدماتهم العقارية، بغية تقديم المشاريع الإسكانية الجديدة لعموم المواطنين، وتمكنيهم من الاستفادة من العروض الإستثنائية خلال موسم العقار.

وقال متخصصون إن العروض العقارية المتنوعة، التي جاءت من شركات محلية ووطنية، تعكس بروز مكانة أكادير كمركز واعد للإستثمار العقاري، إذ تم إجراء صفقات على عقارات خارجية متنوعة فيها، تجاوزت المائة اتفاق ما بين عمليات بيع مباشرة  واتفاقيات وعد بالبيع، مما دل على حاجة المدينة لإقامة المعارض العقارية، وإبرام صفقات الاستثمار العقاري المحلي والوطني والدولي فيها، ومن شأن النتائج الممتازة التي حققها المعرض أن تحفّز مشاركين جددًا فيه خلال الدورات المقبلة، وأن يحقق المعرض نموًا جيدًا خلال السنوات المقبلة.

وقال منظمو معرض العقارات ألمكار ن العقار إنهم يعتزمون مضاعفة مساحة المعرض خلال دورة العام المقبل؛ نظرًا إلى الإقبال الكثيف الذي حظي به المعرض في دورته لهذا العام، رغم غياب مجموعة العمران، والتي تملك مشاريع ضخمة في مناطق عديدة في أكادير، وخارج المدينة، ولديها مجموعة متنوعة من مشاريع العقارات الاقتصادية والمتوسطة والفاخرة؛ التي افتقدها زوار المعرض، و الذين تسائل العديد ممن أخذ موقع أكادير أنفو انطباعاتهم، عن سر غيابهم عن الحضور في المعرض.

DSC_0193

تقاطع قطاعات وتبادل صفقات

ورسخ المعرض دوره في تقديم منصة مثالية للجمع بين شركات الأبناك، التي حضر مجموعة من فاعليها، والمشترين المستثمرين في العقارات، إذ استقطب عددًا كبيرًا من ساكنة أكادير وزوارها، وكان لافتا التواجد الكثيف للمغاربة المقيمين بالخارج، حيث وجد مختلف الفاعلين فرصة في المعرض للقاء وإنجاز المبيعات فيها، إذ جرى  التوقيع على العديد من الصفقات، بمختلف أصنافها.

كما إن إقامة معرض للعقار بالمدينة يجتمع فيه العديد من الفاعلين المحليين والوطنيين في المجال، يجعل منها مركزًا مناسبًا للبحث عن خيارات استثمارية عقارية، والمقارنة بينها والانتقاء، من دون المخاطرة بالسفر وتكبد عنائه من دون تحقيق نتائج مرضية.

وأثبت معرض ألمكار ن العقار؛ أن الإتجاه في مبيعات العقار في الوقت الحالي في أكادير يتوجه نحو المشتري النهائي، وشهد معرض العقارات الدولي توافدًا واضحًا للمشترين النهائيين؛ الراغبين في شراء وحدات عقارية في أكادير خاصة، بحسب عقاريين مشاركين في المعرض، ولم تقتصر عروض معرض العقارات على الوحدات السكنية، بل تنوعت وشملت مختلف المنتجات العقارية، كالشقق والفلل والأراضي والمباني والمتاجر وغيرها.

وأكد رشيد موتشو، عن شركة  Ines Eve المنظمة للمعرض على اتباث معرض ألمكار ن العقار في دورته الثانية لمكانة وقدرة مدينة أكادير على احتضان مثل هذه التظاهرات وكونها مكانا مثاليا لعرض وتسويق المشاريع المحلية والوطنية، معتبرا السوق العقارية في أكادير تتميز بالخبرة العميقة والإهتمام المتزايد.

DSC_9964

العمران… الحاضر الغائب

لوحظ غياب شركة العمران عن مجريات المعرض، وهي الفاعل العقاري الذي يتحكم في مجموعة من المشاريع العقارية المتنوعة على الصعيد الوطني والمحلي، وهو ما يطرح أكثر من تساؤل حول اهتمام الشركة محليا؛ بتسويق منتجاتها في فضاء مفتوح، بتواجد مجموعة من الشركاء من قبيل الشركات البنكية، وبحضور أعداد ناهزت العشرة آلاف زائر، حسب المنظمين، في ذروة فصل الصيف من ساكنة المدينة، و زوارها من مغاربة المهجر والمغاربة عموما.

وبينما غابت عن المعرض، فقد قررت العمران طرق باب الزبناء المحتملين؛ عبر تنظيم أبواب مفتوحة بالموازاة مع المعرض، ونشر خبرها عبر إعلانات قلما اطلع عليها الناس، لانشغالهم بزيارة الفضاء الشاطئي بالمدينة، والذي اعتبر إضافة إيجابية للمعرض، حسب العديدين باختيار فضاء المعارض بغرفة التجارة والصناعة والخدمات، كمكان لانعقاد المعرض، والمعتبر كمدخل للفضاء الشاطئي للمدينة، وهو ما مكنه من الوصول إلى عدد مهم من الزوار.

DSC_0114

حركية وتنشيط فني بموازاة المعرض

كان لافتا لزوار المعرض، استقدام منظميه لمجموعة من الفرق الفلكلورية والفنية والتي قامت بعروض فنية في الممر المحادي لبوابة المعرض والتي لاقت استحسان مرتادي المعرض.

DSC_0055

الحسين شارا

0661357087

 

تعليقات الزوّار (0)