أكادير : أبو زيد يتهم وزارة بلمختار بعدم التعريف بالقضية الفلسطينية – أكادير انفو – Agadir info

أكادير : أبو زيد يتهم وزارة بلمختار بعدم التعريف بالقضية الفلسطينية

2 نوفمبر 2015
بقلم:
0 تعليق

11215147_850095088440765_7522382100146344992_n

اتهم المقرئ أبو زيد، القيادي في حزب بنكيران، وزارة بلمختار بتقصيرها بعدم تعريف المتعلمين بالمدرسة العمومية بالقضية الفلسطينية.

وجاء ذلك خلال ندوة نظمتها حركة التوحيد والاصلاح الدراع الدعوي لحزب البيجيدي بمدينة الدشيرة الجهادية نهاية الأسبوع الماضي، حول “القضية الفلسطينية الواقع والافاق”.

واعتبر أبو زيد المناهج الدراسية المغربية غير متضمنة لما يشير الى هذا البعد، الذي هو امتداد للوعي المعرفي الذي يحتاجه العرب اليوم في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

وكشف المقرئ، استشهادا بقوله، ما وقع لإبنه مع أستاذ للغة العربية حول تسمية حائط ” البراق”، بحيث رفض الأستاذ ذلك وأصر على أنه حائط “المبكى “، منتقدا بذلك المغاربة بمن فيهم رجال التعليم، الذين قال المتحدث بجهلهم بثقافة هذه القضية.

واسترسل المقرئ “الوعي المعرفي بالقضية أفضل من الوعي العاطفي” في إشارة منه إلى أن بعض التيارات السياسية والمدنية تكتفي بتذكر محنة الفلسطينيين في أوقات محددة ، كما حمل للإعلام بدوره مسؤولية إقصاء المسجد الاقصى في القنوات الفضائية.

يشار أنه لم تسجل أي وقفة إحتجاجية ضد المقرئ أبو زيد من طرف نشطاء أمازيع، بعد غضبتهم السابقة على تصريح له قدمه لإحدى القنوات الخليجية بعد وصف أهل سوس ب”البخل” وهو ما أعقبه بعد ذلك منع لعدد من الندوات التي كان سيحاضر فيها إلى جانب هجمة “فايسبوكية” حركت عدد من الوجوه السياسية المنتمية لحزب البيجيدي بسوس من أجل نقل اعتذار المقرئ لما صدر منه من عبارة.

تعليقات الزوّار (0)