أكادير : أساتذة وإداريون وطلبة ينددون باستهداف جامعة ابن زهر - أكادير انفو - Agadir info

أكادير : أساتذة وإداريون وطلبة ينددون باستهداف جامعة ابن زهر

8 يوليو 2015
بقلم:
0 تعليق
جامعة-ابن-زهر
جامعة ابن زهر

شهد مقر رئاسة جامعة ابن زهر ، صباح اليوم، توافد العديد من الفعاليات الجامعية فاقت ال 200 شخصا، حسب ما عاينه موقع أكادير أنفو، وذلك تلبية لنداء أطلقته مجموعة من مكونات جامعة ابن زهر ؛ للحضور في وقفة احتجاجية من أجل الكرامة، أمام رئاسة جامعة ابن زهر، وذلك اليوم الأربعاء 8 يوليوز 2015، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

وفضل المحتجون عدم رفع شعارات، باتخاذ شكل نضالي صامت، مرفوق برفع لافتات تضامنية مع الجامعة، وتنديدية بما وصفوه بالحملات التشهيرية والتضليلية؛ التي طالت أطر الجامعة وموظفيها وطلبتها عبر استغلال بعض المنابر الإعلامية، لنشر الأكاذيب وافتراءات تروم تغليط الرأي العام والتشكيك في مصداقية الأطر الإدارية وهيأة التدريس.

كما كانت الوقفة مناسبة للمحتجين للتأكيد على شرف رئيسها الدكتور عمر حلي، المعروف بديناميته وفاعليته ومردوديته، وتنديدا باستغلال الصراع المحموم حول رئاسة جامعة إبن زهر؛ والذي يدخل لحظاته الأخيرة بعد قرابة أربعة أشهر من انتهاء الولاية الأولى للرئيس الحالي؛ في محاولة للتأثير على قرار التعيين الصادر عن مجلس الحكومة.

وأذان بيان صادر عقب الوقفة المنظمة، ما أسماها بـ “الممارسات البئيسة التي تستهدف النيل من القيم الجامعية عن طريق استغلال حرية التعبير بشكل غير مسؤول”، مدينا في الآن ذاته “هذه الأساليب التي لا تمت للأعراف الجامعية بصلة، والتي تستهدف النيل من سمعة الجامعة المغربية ومكوناتها، وبث البلبلة”.

وأكد نفس البيان على “أنه رغم كل الإكراهات فالجميع منخرط بدون كلل في بذل المجهودات والتضحيات للنهوض بهذه الجامعة لتستمر في آداء مهامها التربوية والعلمية والاشعاعية”، مشددا على أن “الكل مجند في كل لحظة للتصدي لكل الحملات المغرضة، واتخاذ كل المبادرات المناسبة لوضع حد لهذه الممارسات الشنيعة التي تستهدف عرقلة مسيرة التنمية والتطوير بجامعة ابن زهر”.

الحسين شارا

 

تعليقات الزوّار (0)