أردوغان يعيش لحظات صعبة أثناء استقباله رسميا بغانا ( فيديو ) - أكادير انفو - Agadir info

أردوغان يعيش لحظات صعبة أثناء استقباله رسميا بغانا ( فيديو )

3 مارس 2016
بقلم:
0 تعليق

https://youtu.be/VjeSm1hN4Qs

وجد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نفسه في موقف لا يحسد عليه، أثناء استعراض حرس الشرف خلال زيارته إلى غانا ضمن جولته الأفريقية، فقد نشرت وسائل الإعلام التركية مقطع فيديو يرصد لحظات غريبة لمشهم الإستقبال.

صحيفة يني شفق التركية ذكرت أن حرس الشرف الخاص بالرئيس الغاني “جون دراماني ماهما” ارتكب خطأ أثناء الاستقبال الرسمي للرئيس التركي، حيث اضطر أردوغان لإعادة الاستعراض مرتين، وكذلك تم إعادته إلى المنصة الرئيسية مرتين لأسباب بقيت مجهولة.

كذلك أثار العسكري الغاني الذي استعرض حرس الشرف استغراب كبير من حيث حركته البطيئة التي جعلت أردوغان يتخطاه في بعض المراحل حتى أنه أخطأ في طريق السجادة الحمراء وأعاد أردوغان إلى بداية المنصة الرئيسية.

وفي السياق ذاته لم يتواجد الرئيس الغاني على المنصة الرئيسية أثناء الاستعراض في حادثة غريبة من نوعها، ليبقى أردوغان وحيداً على المنصة، وفي نهاية الاستعراض لحرس الشرف الطويل الذي أثار ملل أردوغان تقابل الرئيسيين عند بوابة القصر الجمهوري.

وكان أردوغان قدم هدية مكون من 30 حافلة نقل من بلدية إسطنبول إلى بلدية العاصمة الغانية أكرا.

يذكر أن أردوغان يجري جولة أفريقية بدأها في ساحل العاج، بصحبة وزراء الدفاع و البيئة و الخارجية و ١٥٠ رجل أعمال، حيث تأتي هذه الزيارات من أجل فتح آفاق للتعاون الاقتصادي مع القارة السمراء.

تعليقات الزوّار (0)