أخبار حول استجابة الحكومة للمبادرة المقترحة و الأساتذة المتدربون يعلقون : لا شيء رسمي - أكادير انفو - Agadir info

أخبار حول استجابة الحكومة للمبادرة المقترحة و الأساتذة المتدربون يعلقون : لا شيء رسمي

19 يناير 2016
بقلم:
0 تعليق
الأساتذة-المتدربون
الأساتذة-المتدربون

بعد القيل والقال و مجموعة أخبار متداولة حول اتجاه الحكومة نحو الاستجابة للمبادرة التي أطلقتها فعاليات جامعية وإعلامية وحقوقية لحل مشكل الأساتذة المتدربين، وذلك عبر التنازل عن تطبيق مرسوم فصل التكوين عن التوظيف، خلال الموسم الدراسي الحالي، والإبقاء على مرسوم تقليص المنحة، أكد شعيب العسري، عضو المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، أن “لا شيء رسمي لحد الآن”.

وأوضح العسري، في اتصال هاتفي مع مصدر إعلامي، أنهم بالفعل تلقوا اتصالا من عبد الرحيم العلام، الباحث في القانون الدستوري، وأحد الموقعين على هذه المبادرة، عرض خلاله أبرز تفاصيل ونقاط المبادرة، مشيرا في المقابل إلى “عدم تلقيهم أي اتصال من طرف جهة رسمية”.

وكانت مجموعة من الفاعلين والمهتمين والأساتذة والباحثين، وأمام التوتر الحاصل بين الحكومة والأساتذة المتدربين، أطلقت مبادرة تحت عنوان “مبادرة لحل مشكلة أساتذة الغد”، تسعى إلى “إيجاد أرضية نقاش مشتركة للطرفين”.

وتناقلت مواقع الكترونية، أمس الاثنين (18 يناير)، أن الحكومة تتجه نحو التنازل عن تطبيق المرسوم رقم 588-15-2 المتعلق بفصل التكوين عن التوظيف، خلال الموسم الدراسي الحالي، والإبقاء على المرسوم 589-15-2 المتعلق بتقليص قيمة المنحة، “وذلك من أجل فك الإضرابات الجهوية والعودة إلى مقاعد التكوين”.

تعليقات الزوّار (0)