أب تلميذ يقدم على تدريس ابنه أمام مدرسة ابتدائية بسبب تغيب أستاذته بتارودانت – أكادير انفو – Agadir info

أب تلميذ يقدم على تدريس ابنه أمام مدرسة ابتدائية بسبب تغيب أستاذته بتارودانت

25 أكتوبر 2015
بقلم:
0 تعليق

files

بعد أن نشرنا من قبل خبر إقدام أب تلميذ على وضع فراش على الأرض قرب مدرسة باب الخميس ومعه ابنه بمحفظته حيث أقدم على تعليمه بنفسه احتجاجا على غياب مدرسته. اتصل أب التلميذ مرة ثانية بموقع تارودانت اونلاين ليخبر بأنه بعدما نقل تلميذه من فصل الأستاذة المعنية فوجئ بمدرسته الجديدة تطلب منه الانصراف إلى حين تسوية وضعه.

وقد صرح الأب لموقع تارودانت أونلاين أن الأستاذة المعنية سبب في ضياع ابنه في سنته الأولى أي السنة الماضية لإكثارها من رخص التغيبات وأنه لما علم بأنها ستدرس ابنه لهذه السنة عبر عن رفضه لإدارة المؤسسة التي تشبثت بإبقائه في نفس الفصل ووعدت الأب بأن التلميذ سيستفيد هذه السنة دون تغيبات، لكن الذي حدث هو العكس، فقد استهلت الأستاذة سنتها الدراسية بالتغيب مما حدا بالأب إلى الاحتجاج بطريقته فاستجيب لطلبه بنقل ابنه الى فصل آخر بعد حضور بعض ممثلي النيابة الإقليمية وبحضور مدير المؤسسة، ليفاجأ الأب بتراجع الإدارة عن الأمر يقول الأب في اتصال بموقع تارودانت اونلاين أن الأستاذة المعنية بعد عودتها لم تستسغ أمر إقدامه على الاحتجاج على غيابها وهي من كانت وراء الضغط على مدير المؤسسة للتراجع عن قراره خاصة وأن مدير المؤسسة طلب منه تجنب المشاكل والانتقال إلى مدرسة أخرى.

إن الواقعة التي حدثت لأب التلميذ تبين أن واحد أو أكثر بقليل في العادة يحتج ويستميت في الدفاع عن حق ابنه في تعليم غير منقوص ويحرص على الزمن المدرسي الذي شددت الوزارة الوصية على احترامه وتعويضه ان اقتضى الحال، لكن ما يشبه التسيب  يؤثر على واقع الكثير من المدارس فتجد الاستهتار سيد الموقف. هكذا فإن مدارس بأكملها في تارودانت هجرت، ولا أدل على ذلك من مدرسة بوتاريالت ذات السمعة البئيسة فالكثير من التلاميذ القاطنين بنفس الحي يوجدون بمدارس خاصة أو بمدرسة آمنة بنت وهب.

إن المساواة معادلة صعبة في مدارس نيابة تارودانت الموجودة في المجال الحضري، أما الموجودة في المجال الحضري فحدث ولا حرج. فمتى تستيقظ جمعيات الآباء؟ وإن شئنا الدقة متى تتحرر من رجال التعليم الذين يرأسون أغلبها.

موقع تارودانت أونلاين

 

تعليقات الزوّار (0)