Slider

‪جهة سوس ماسة والجهات الأخرى بالمملكة تساهم بـ1.5 مليار في صندوق مواجهة كورونا

ستساهم جهات المملكة في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا بتخصيص 1.5 مليارات درهم، منها مليار درهم من الصندوق الخاص بالتضامن مع الجهات، و500 مليون درهم كمساهمة من الميزانيات الخاصة للجهات.

القرار تم الاتفاق عليه خلال اجتماع لرؤساء جهات المغرب خصص لمدارسة التدابير التي يجب على مجالس الجهات اتخاذها للمساهمة في جهود الدولة لمواجهة “كورونا”.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على “اتخاذ جميع التدابير على مستوى الجهات، في إطار اختصاصاتها وبالتعاون مع جميع السلطات المختصة، للمساهمة في نشر الممارسات الفضلى المنضبطة لتعليمات السلطات الصحية من أجل ضمان استمرارية العمل في مرافق مؤسسة الجهة، مع الحرص على سلامة الموظفين والمرتفقين”.

ودعا رؤساء الجهات السلطات العمومية إلى “التعاون مع مجالس الجهات لتسهيل تفعيل القرارات المتخذة في الاجتماع، بما يحقق تكاثف الجهود لمواجهة هذه الجائحة والتغلب عليها بأخف الأضرار”.

وأكد المعنيون الانشغال بالتداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لهذه الجائحة وانعكاساتها السلبية على أوضاع المواطنين والمواطنات بمختلف جهات المغرب، معلنين على “التجند الكامل لرؤساء ومجالس الجهات”.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*