ويستمر العطاء . . جامعة ابن زهر بأكادير تحتضن الدورة الثانية والعشرين من مهرجانها العتيد ” المهرجان الدولي للمسرح الجامعي “

افتتاح

           تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله  تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير الدورة الثانية والعشرين للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي خلال الفترة الممتدة من 30 مارس إلى 1 أبريل 2017.

اليوم الافتتاحي للمهرجان كان برئاسة السيدة زينب العدوي والي الجهة والسيد سفير بولونيا بالمغرب Marek ziolkowskide  ورئيس الجماعة الحضرية لأكادير ورؤساء المجالس المنتخبة والغرف وعدد من المهتمين والإعلاميين وجمهور من الطلبة والمهتمين غصت بهم قاعة ابراهيم الراضي يوم الافتتاح.

وتعتبر هذه التظاهرة الفنية والعلمية  دعامة أساسية من دعامات انفتاح الجامعة على محيطها الثقافي و العلمي فجمهور المهرجان سيكون على موعد مع مسرحيات من داخل المملكة عبر مشاركة جامعة ابن زهر بأكادير ممثلة بكل من  ;المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير والمركب الجامعي بايت ملول . ومحترف كلية الآداب والعلوم الإنسانية ابن مسيك –الدار البيضاء , بالإضافة إلى عروض لدول شقيقة خارج حدود المملكة وهي : اسبانيا من خلال كل من المدرسة الملكية العليا للفنون الدرامية بمدريد و جامعة لالاكونا , واكاديمية المسرح بروما -إيطاليا ,بالإضافة الى فرنسا التي تشارك هذه السنة بعرضين مسرحيين سيتم عرضهما في المعهد الفرنسي باكادير .

17671193_217824938699609_954781305_n

كما تتميز الدورة بإقامة ندوات علمية موازية للعروض المسرحية من تنشيط أساتذة باحثين متخصصين ,  و ذلك على مدى ثلاثة أيام بفضاء الانسانيات بكلية الاداب و العلوم الإنسانية باكادير .

وجريا على عادة المهرجان في دوراته السالفة، تكرم اللجنة المنظمة وجوها مرموقة في عالم الممارسة المسرحية، وقد وقع الاختيار في الدورة الحالية على الفنان المقتدر و المسرحي الكبير “محمد قاوتي” حيث يرتقب ان يتم تكريمه في حفل اختتام هذه الدورة .

لطيفة أبا –ماستر مهن و تطبيقات الاعلام -اكادير

برنامج المهرجان

برنامج

 

 

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*