وزارة الأوقاف : هذه هي مصاريف الحج لموسم 1439 .. وموعد الأداء في 5 فبراير

قررت اللجنة الملكية للحج، خلال اجتماعها الثاني، الذي عقدته اليوم الاثنين بالرباط، بدء استخلاص مصاريف حج 1439 هجرية، دفعة واحدة من الاثنين 5 فبراير إلى الجمعة 16 فبراير 2018.

هذا وقد حُددت مصاريف الحج لموسم 1439 هجرية في 46 ألف و551 درهم، مسجلة بذلك انخفاضا عن السنة الماضية، التي بلغت أكثر من 47 ألف درهما.

وصادقت اللجنة خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، على قيمة مصاريف الحج، والتي حددت في 46 ألف و 551 درهم و25 سنتيم،لا تشمل مصاريف الجيب (10 آلاف درهم ).

وتشمل المصاريف، السكن والتغذية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، والنقل، والخدمات الإضافية بمنى وعرفات، ونقل الأمتعة، وتوفير حافلات إضافية داخل المشاعر المقدسة، وسعر تذكرة السفر ذهابا وإيابا، وكذا رسم التأطير ومصاريف التلقيح والخدمات ب”بريد بنك”، إضافة إلى الضريبة على القيمة المضافة المفروضة من طرف السلطات السعودية والمحددة في 5 بالمائة.

وتقرر كذلك اعتماد نظام الإعاشة (وجبتا الفطور والعشاء)، في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة طيلة إقامة الحاج بالديار المقدسة، المفروض من طرف السلطات السعودية كشرط لازم للحصول على التأشيرة.

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*