“هواوي” تتلقى صدمة جديدة من شركة “فايسبوك” وإعلانها عدم تثبيته إلى جانب”واتساب” و”إنستغرام” على الهواتف الجديدة للشركة

أعلن فايسبوك عن سحب دعمه لهواتف هواوي، فيما قد يعتبر استمرارا لتأثير القائمة السوداء للولايات المتحدة على أعمال هواتف هواوي الذكية.

وكانت “رويترز” أول من أبلغ بأنّ “فايسبوك لم يعد يسمح بتثبيت تطبيقاته مسبقًا على هواتف هواوي، لكن العملاء الذين يملكون حالياً هواتف هواوي سيبقون قادرين على استخدام التطبيق وتلقّي التحديثات”.

ولن يقتصر الأمر على تطبيق فايسبوك، فهواتف هواوي المستقبلية لن تحظى ايضاً بتطبيقات واتساب وإنستغرام التابعَيْن لفايسبوك.

هذا لا يعني أنّ مستخدمي هواتف هواوي الجديدة لن يتمكنوا من استخدام تلك التطبيقات، بل سيتوجب عليهم تنزيلها من متجر غوغل بلاي أو أي مصدر خارجي، ولن تتمكن هواوي من وضعها مسبقاً في هواتفها، كما سيتلقون التحديثات كالعادة.

ويبدو أنّ هواوي لم تتمكن من الحصول على صفقة موقتة مع فايسبوك كما حصلت من غوغل لتتيح لها وضع تطبيقاتها في هواتفها التي ستصدر حديثاً في الأسواق.

فوفقًا لوكالة “رويترز”، قد يكون تعليق فايسبوك أكثر صرامة من تعليق غوغل، إلا أنّ فايسبوك رفض التعليق على الأمر، كما رفضت هواوي أيضاً التعليق.

قد لا يكون لهذا الخبر تأثيراً سلبياً كبيراً في هواوي، حيث أنّ مستخدمي خدمات شركة فايسبوك والتطبيقات التابعة لها سيواصلون استخدامها وتنزيل التطبيقات التي يحتاجونها بسهولة من المصادر الخارجية.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*