هذه وضعية المنتخب المغربي بعد قرار “الفيفا” تجميد أنشطة الإتحاد المالي ….

maroc_frmf_selection_160317

بعد أن يصبح قرار الفيفا بإيقاف أنشطة الاتحاد المالي لكرة القدم، نافذا، وفي حال استنفاذ جميع طرق الاستئناف من طرف الاتحاد المالي، فإن مجموعة المنتخب المغربي في إقصائيات مونديال 2018، ستصبح مجموعة من ثلاثة منتخبات فقط وهي ، المغرب، الكوت ديفوار والغابون، وسيصبح ترتيب منتخبات المجموعة بعد الإيقاف النهائي ، وبعد ما تم إجراؤه من مباريات كالتالي :

1. المغرب (نقطتان)

2. ساحل العاج (نقطة)

3. الغابون (نقطة)

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد المالي لكرة القدم توصل الخميس 16 مارس ببلاغ رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الخميس 16 مارس، مفاده إيقاف أنشطته الكروية قارياً ودولياً إلى أجل غير مسمى.

وقام الأمين العام للفيفا، فاطمة سامورا، بإخطار الاتحاد المالي لكرة القدم عبر بيان رسمي، أكدت فيه عرض الحالة على المجلس التنفيذي الخميس، وعلى إثره تم اتخاذ قرار تجميد عضوية الاتحاد المالي داخل الاتحاد الدولي للعبة.

بهذا الإيقاف، سيتم إلغاء مشاركة المنتخب المالي في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018، حيث يتواجد في مجموعة المغرب وساحل العاج والغابون.

وفي حال استبعاده نهائياً من التصفيات -بتزكية القرار قبيل استئناف المباريات الإقصائية-، سيكون خروج المنتخب المالي بمثابة نقطة إيجابية للمنتخب الوطني المغربي، والذي سيتحول إلى صدارة المجموعة برصيد نقطتين، وخلفه ساحل العاج والغابون بنقطة لكل منهما.

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*