نجاح عملية انطلاق أول رحلة للتاكسي الجوي الكهربائي بألمانيا

قام التاكسي الجوي الكهربائي “ليميوم جيت” برحلته الأولى بنجاح، وذلك مؤخرا في أوبربفافنهوفن بالقرب من ميونيخ جنوب ألمانيا.
 
ومن المنتظر أن يتم استخدام التاكسي الجوي الذي يحتوي على خمسة مقاعد في حركة النقل اليومية في مدينتين على الأقل، اعتبارا من 2025.
 
ويحتوي التاكسي على 36 محرك جيت كهربائي في أجنحته، ولا يتسبب بالضجيج، وسيكون بإمكانه الطيران ساعة كاملة بسرعة 300 كيلومتر في الساعة.
 
وقال دانييل فيغان المؤسس المشارك لـ (ليليوم جيت) دانييل فيغاند في تصريح صحافي، “إن النموذج الأولي الذي يزن طن ونصف قد أقلع بشكل عمودي، وتمكن من التحليق في مكانه، مضيفا “سوف نقوم بالمناورة في الطيران وننتقل إلى الطيران نحو الأمام”.
 
وتابع “أستبعد أن نبيع الطائرة لأفراد أو شركات ثرية، والهدف من ذلك هو أن يحجز الكثير من المواطنين رحلات طيران معنا، وبأسعار مثل سيارة أجرة”.
 
ويمكن للطائرات العمودية المنخفضة الصوت العمل وكسب المال في مناطق الازدحام السكاني، وفي المناطق الريفية ذات البنية التحتية الضعيفة على السواء.
 
وكانت شركة إيرباص لصناعة الطائرات قد أطلقت في الأول من ماي في دوناوفورت طائرتها الكهربائية “سيتي-إيرباص” ذات المقاعد الأربعة والمزودة بأربع مراوح.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*