مصطفى مشارك يفاجئ منافسه بانتخابات سيدي إفني بالتفاف الساكنة غير المسبوق وتدوينة ” الوحداني ” تقلب السحر على الساحر

تفاجأ متتبعون للشأن المحلي بسيدي إفني من حجم الدعم الذي لاقاه مصطفى مشارك مرشح حزب التجمع الوطني للاحرار بدائرة سيدي افني خلال الحملة الانتخابية بجزئيات 21 دجنبر المقبل .

وكانت انطلاق الحملة الانتخابية لمرشح الحمامة  بمسقط رأسه بقبيلة امجاط، واتخذها منطلقا لزيارة العديد من الدواوير والجماعات بالإقليم، لتسبقه شهرته كشاب طموح وغيور على مصلحة المنطقة ورغبته وجهوده في النهوض التنموي والاجتماعي بها، مما جعله يلقى ترحيبا من الساكنة التي ابدت عن سعادتها واعجابها برجل الاعمال الشاب الذي قدم برنامجا يليق بتطلعات وانشغالات سكان إقليم سيدي إفني.

وعبى مشارك خلال جولاته على شكر الساكنة، مبديا عزيمته علة ترجمة هموم الساكنة وانشغالاتها على أرض الواقع.

وفي موضوع متعلق بالحملة تلقى “محمد الوحداني” الرئيس السابق لبلدية سيدي إفني هجوما غير مسبوق على وسائط التواصل الاجتماعي تصدرته أسماء وازنة ومن مشارب سياسية مختلفة غير حزب الأحرار كما من ناشطين أمازيغ وجمعويين، ردا على وصفه النائب البرلماني الشاب “مصطفى بايتاس” ابن منطقة أيت باعمران ب” بمايسترو المال الفاسد داخل حزب الأحرار في الجهة، و أنه في خدمة “لوبي” تزنيت الذي يعاني منه فقراء تزنيت أنفسهم.

ولعل من بين هؤلاء المعلقين على تدوينة ” الوحداني ”  عبد الله حافيضي السباعي” الباحث والفاعل السياسي المعروف بنضالاته داخل تيزنيت وبالعاصمة الرباط.

و نعت ” حافيضي ” المدون الوحداني ب”أسد أيت بعمران” الذي يشتري عدوه بلسانه وكما وصفه بالنرجسي، وذّكره بالمقابل بمسار بايتاس العلمي وبأخلاقه العالية، كما ذكره بمستوى المرشح مصطفى مشارك ابن قبيلة مجاط و” منهدس المعادن” الذي يتكلم أكثر من لغة وأفضاله الشخصية شملت كثيرا من المحتاجين..وهذا النص الكامل لتدوينة “حافيضي”

تدوينة عبد الله حافيضي: هذه حقيقة بايتاس يا “أسد بعمران”

“انت الان يا سي الوجداني يا اسد ايت بعمران تشتري عدوك بلسانك ….انت راضي على نفسك فقط ….انت نرجيسي  …. بيتاس نعرفه مند كان طالبا في السلك العالي من المدرسة الإدارية ابن ايت بعمران الوفي بمبادئه لأهله لمنطقته لوطنه ….يحاول ما استطاع الإصلاح وما توفيقه الا بالله…. الدولة بقضها وقضيضها لم نستطع الإقلاع بتنمية الإقليم فكيف تطلب من بيتاس تحقيق ما لم تستطع تحقيقه الدولة في عدة عقود ان يحققه هو في أقل من سنتين….المرء فوق طاقته لا يلام ….

مشارك رجل أعمال من محاط ومن أبناء الإقليم….مهزدس معادن ناجح يتكلم عدة لغات بطلاقة…بنى وجهز أكبر مركز لتصفية الدم بإقليم سيدي افني من ماله الخاص وساعد في توسيع مركز وصفية الدم بإقليم  تزنيت…..مدعم من جماعات مجاط بأكملها وحماعتي ايت الرخاء وسيدي عبدالله ابلعيد وجماعات الاخصاص واغلب جماعات ايت بعمران والمجلس الإقليمي لعمالة سيدي افني ….اتمني ان لا تستمر في التغريد خارج السرب اخي وابن صديقي الوحداتي…..اني نصحتك ان قبلت نصيحتي ….والنصح اغلى ما يباع ويوهب”.

بدوره ، علق “بوبكر أونغير” الناشط الامازيغي المعروف عن تدوينة ” الوحداني ” و من ضمن ماقاله :

كلمة في حق صديقي الأستاذ والنائب البرلماني مصطفى بايتاس إن رجل فاصل ومحب لبلده، ومنطقته وهذا نص تدوينته :

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*