مدينة أكادير تشهد ميلاد إطار بيمهني يجمع المهنيين والمتعاملين بقطاع التأمين

التأم بمدينة أكادير مهنيون ومستثمرون ووسطاء ومستخدمون بقطاع التأمين في جمع عام تأسيسي لإطار بيمهني يجمعهم كمبادرة لحماية المصالح الاجتماعية و الاقتصادية لمهنيي قطاع التأمين من وكلاء و سماسرة و مستثمري و كذا العاملين في مجال الوساطة في التأمين.

وتأتي الخطوة، وفق بلاغ توصل به موقع أكادير أنفو، في سياق التحولات المتسارعة التي يعيشها قطاع التأمينات في السنوات الأخيرة، وما يعرفه من انتعاشة قوية بلغت ذروتها سنة 2018 برقم معاملات تجاوز 40 مليار درهم، كان للوسطاء الدور المحوري في تحقيقه، إلا أن عائدات ما يجنيه القطاع لم تنعكس على مصالح الوسطاء الاجتماعية و الاقتصادية، وباعتبار حجم الإكراهات التي يعاني منها الوسطاء في صمت مند مدة طويلة، دون أي مراعات للدور الفعال الذي يلعبه الوسيط في مجال التأمينات و كذلك الأخطار التي تهدد كينونته، بعد ارتفاع عدد المكاتب التي أعلنت إفلاسها أو تلك التي لا تزال تتخبط في المشاكل المرتبطة بهامش العمولة و غياب الحماية القانونية للدفاع عن مصالحها.

نشير إلى أن الجمعية تعد أول جمعية في مجال التأمين منفتحة على جميع الفاعلين بالقطاع من مستخدمين و وسطاء و مستثمرين وكذلك الزبناء، وستعمل على تطوير خدمات اجتماعية لهاته الفئة تهم المجال الصحي و التعليمي و الترفيهي وغيره من المبادرات ذات الصلة. للمزيد من المعلومات المرجوا الاتصال بالارقام التالية:

الرئيس السيد يونس بوبكري: 0661547999 المكلف بالاعلام و التواصل السيد يونس بنان: 0660485424

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*