مدير أكاديمية سوس ماسة يفوض لمدراء المؤسسات التعليمية التأشير أو الإمضاء نيابة عنه على مجموعة من قرارات تدبير الموارد البشرية

 

عقد محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بعد زوال اليوم، الخميس 07 فبراير 2019، لقاء تواصليا مع أطر الإدارة التربوية الجدد الذين يخضعون لتكوين جهوي بالمركز الجهوي للتكوين المستمر بمدينة أكادير.

وأكد مدير الاكاديمية على أهمية التكوينات التي يستفيد منها أطر الإدارة التربوية في ظل الاهتمام الذي تحظى به هاته الفئة داخل منظومة التربية والتكوين في الرؤية الاستراتيجية للإصلاح ومخطط عمل الأكاديمية الممتد إلى غاية 2021.

وأشار مدير الاكاديمية إلى عدد من المشاريع التربوية التي باشرت داخل جهة سوس ماسة من قبيل التناوب اللغوي بالابتدائي بعد مرحلة التجريب على صعيد مديريتي إقليميتين بالجهة، وتعميم المسالك الدولية بالإعدادي وغيرها.

وعرج مدير الاكاديمية على عدد من المشاريع والمستجدات التي صاحبا الموسم الدراسي 2018/2019 ، مما يستلزم من مدير المؤسسة الأولى على آليات التدبير وتقنيات التواصل وتحفيز وتشجيع العاملين بهدف توفير حياة مدرسية قوامها التخطيط والتجديد والابتكار للارتقاء بها بما يخدم التلميذات والتلاميذ في إطار مشروع المؤسسة.

وشدد مدير الاكاديمية على أهمية موقع مدير المؤسسة التربوية في المنظومة التربوية باعتبار حركيته وتفاعله ونضجه لبلورة شخصية المدير داخل مؤسسة منضبطة للتوجهات الوزارية وأولوياتها، لأن هدفنا أن تكون المؤسسة لها اهتمام ورهانات أكبر.

ودعا مدير الأكاديمية أطر الإدارة التربوية للمساهمة في أفق بلورة سياسة جهوية بعد تفويض الامضاء الذي باشرته الاكاديمية في موقع اعتباري في أفق منح أطر الإدارة التربوية صلاحيات في مرحلة لاحقة ذات طبيعة مالية، في إطار آمر مساعدين بالصرف.

ولن يتأتى هذا، يشرح السيد مدير الأكاديمية، إلا برفع التحدي وبذل مزيد من الجد والاجتهاد والتضحية بتظافر جهود الجميع لقيادة المنظومة والارتقاء بها وتنمية تدبيرها.

كما شكل اللقاء التواصلي لتقاسم عدد من التوجيهات المرتبطة بتدبير المؤسسة التربوية والتقويمات والتي تنطلق من التشخيص..وكلها آليات تستهدف تنمية مقومات النجاح وتخطى كل المعيقات والصعوبات المعترضة تترجمها رؤية في إطار مشروع المؤسسة.

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*