كريم أشنكلي : انعدام العقار العمومي يمنع جهة سوس ماسة من المشاريع العمومية و الخاصة

صادق أعضاء مؤسسة غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة سوس ماسة، خلال أشغال دورة نونبر المنعقدة يوم أمس الأربعاء، على محضر الدورة العادية السابقة، و تقرير حول أنشطة الغرفة بين الدورتين، إلى جانب تقارير لجن الغرفة.

وانطلقت أشغال الدورة العادية بكلمة لكريم اشنكلي رئيس الغرفة، والتي قدم من خلالها مجموع أنشطة مكتب الغرفة بين الدورتين، مشيرا إلى العديد من الإكراهات التي تحول دون إنجاز مشاريع اقتصادية كبرى بجهة سوس ماسة على غرار الجهات الأخرى بالمملكة، خاصا بالذكر مدينة أكادير ومحيطها الكبير بسبب عدم توفر العقار بهذه المنطقة.

هذا وأعقب تلاوة تقارير اللجن فتح نقاش صريح ومثمر أكد من خلاله أعضاء الجمعية العامة على الوضعية الإقتصادية غير السليمة والعادية التي تعيشها مدينة أكادير خاصة في المجال الصناعي و التجاري و السياحي.

كما عبر أعضاء الجمعية العامة عن استيائهم لعدم استفادة جهة سوس ماسة من حصتها من المشاريع العمومية الكبرى، على غرار الجهات الاخرى بالمملكة، مطالبين بعقد لقاء مع مستشاري و نواب الجهة بالبرلمان لمناقشة الوضع، وتفعيل  استراتيجية موحدة للدفاع مركزيا على مصالح جهتهم.

 و بعد استكمال جدول أعمال الدورة تلى مقرر الغرفة برقية ولاء و إخلاص إلى جلالة الملك، ليرفع رئيس الغرفة الجلسة على الساعة الواحدة بعد الزوال.

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*