قرعة “كان 2019” تضع المنتخب المغربي في مجموعة الموت بجانب كوت ديفوار وجنوب إفريقيا

أفرزت عملية سحب قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا الـ 32 لكرة القدم عن تواجد المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة، بجانب منتخبات كل من جنوب إفريقيا، كوت ديفوار وناميبيا.

وأجري حفل سحب قرعة “كان 2019″، التي أجريت مساء اليوم الجمعة، وهي الدورة التي تستضيفها مصر في الفترة الممتدة بين 21 يونيو إلى 19 يوليوز المقبلين، إذ أمام تمثال “أبو الهول” وتحت سفح الأهرامات بالعاصمة المصرية القاهرة، بحضور مجموعة من الشخصيات الرياضية العالمية وأساطير كرة القدم، وممثلي المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة.

وكان المنتخب المغربي، يتواجد في التصنيف الأول، إلى جانب مصر والكاميرون والسنغال وتونس ونيجيريا، الشيء الذي جنبه مواجهة إحدى هذه المنتخبات في الدور الأول من المسابقة، إذ تم تقسيم المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة إلى 4 مستويات، يضم كل مستوى 6 منتخبات، ليفرز ذلك تكوين 6 مجموعات في الدور الأول من نهائيات “الكان”.

وسيتأهل إلي الدور الثاني من البطولة، أول وثاني كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث، ليتبارى 16 منتخب عن حسم بطاقة التأهل إلى الى دور ربع النهائي، إذ أن هذا النظام سيطبق لأول مرة في تاريخ بطولة كأس إفريقيا.

يشار إلى أن الاتحاد المصري، الذي يستضيف التظاهرة للمرة الخامسة في تاريخه، قد اختار مدن، القاهرة، الإسكندرية، الإسماعيلية، السويس وبورسعيد، لاستضافة فعاليات البطولة.

في ما يلي نتائج القرعة:

المجموعة الأولى : مصر- الكونغو الديمقراطية- أوغندا- زيمبابوي.

المجموعة الثانية : نيجيريا- غينيا- مدغشقر- بوروندي.

المجموعة الثالثة : السنغال- الجزائر- كينيا- تنزانيا.

المجموعة الرابعة : المغرب- كوت ديفوار- جنوب أفريقيا- ناميبيا.

المجموعة الخامسة : تونس- مالي- موريتانيا- أنغولا.

المجموعة السادسة : الكاميرون- غانا- بنين- غينيا بيساو.

 

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*