في لقاء تواصلي احتضنته دار المبادرة بتارودانت … الإعلان عن انطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

جمع لقاء تواصلي أعضاء اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بممثلي المجتمع المدني ورؤساء الجمعيات والتعاونيات المحلية بمدينة تارودانت، والذي كان فرصة للوقوف على مدى تحقق المشاريع في إطار المبادرة خلال المرحلتين السابقتين وإعطاء الانطلاقة للمرحلة الثالثة.

ومع انطلاق أشغال اللقاء التواصلي، الذي احتضنته دار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ودعت إليه اللجنة يوم السبت الماضي، أشار باشا المدينة، إلى انه وفقا للتوجهات الملكية السامية فقد تم إحداث لجنة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تضم 21 عضوا مهمتها الإشراف الفعلي على المرحلة الثالثة للمبادرة.

ووجه المتحدث دعوته إلى كافة ممثلي المجتمع المدني لتكثيف الجهود لإنجاح هذه المرحلة باعتبار هذه الفئة عنصرا أساسيا في بناء المجتمع من خلال المساهمة في إثراء القدرات والتوجهات او من خلال تطوير او تشجيع المبادرات.

اللقاء التواصلي وفي شقه الثاني، عرف الوقوف على محاور اللقاء التواصلي حيث التذكير بأسس المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تهدف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إلى تقليص نسبة الفقر و محاربة الهشاشة و التهميش و الإقصاء الاجتماعي و ذلك عبر دعم الأنشطة المدرة للدخل، تنمية القدرات. تحسين وضعية الولوج إلى الخدمات و التجهيزات الأساسية .

هذا وقد عرف اللقاء التواصلي، عرض شريط ضمن بعض المشاريع المتعثرة التي عرفتها المرحلتين السابقتين.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*