في سابقة … أطباء بإقليم طاطا يجرون عملية جراحية دقيقة بالمنظار …

أجرى فريق طبي، أول أمس الاثنين، بالمركز الاستشفائي الإقليمي بمدينة طاطا،  عملية جراحية لإزالة كيس مائي من كبد امرأة عمرها 28 عام بواسطة المنظار دون اللجوء إلى الجراحة التقليدية.

واستعملت التقنية، حسب الصفحة الرسمية للمندوبية الإقليمية بطاطا على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، لأول مرة على مستوى الإقليم، مضيفة أنها تتميز بتخفيف مستوى الآلام ما بعد العملية الجراحية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه التقنية المتطورة تقلص مدة الاستشفاء بشكل كبير وتمكن المريض من الرجوع إلى ممارسة نشاطاته اليومية بشكل سريع، موضحا أن هذه التقنية تساعد على تفادي الجرح الكبير الذي يشوه الجسد. في أقل من شهر ..

وكان وزير الصحة أنس الدكالي قد زار إقليم طاطا وأسا الزاك خلال يونيو الماضي، وذلك بغرض توقيع اتفاقية شراكة لأجل إنجاز مشروع بناء وتأهيل مصلحة الإنعاش بالمستشفى الإقليمي لطاطا.

وتعاني طاطا من نقص في عدد الأطقم الطبية بالنظر إلى شساعة الإقليم والكثافة السكانية المتجاوزة لسقف 12. ألف نسمة، ما دفع وزارة الصحة لسد النقص الحاصل عبر تشجيع القوافل والحملات الطبية الموسمية.

ومؤخرا، نظمت القوات المسلحة المغربية بشراكة مع نظيرتها الأمريكية قافلة طبية بالمستشفى العسكري الميداني بمركز جماعة أديس إقليم طاطا، بالموازاة مع مناورات الأسد الإفريقي العسكرية لسنة 2019.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*