غدا الخميس … ارتفاع في درجة الحرارة في عدة مناطق وتصل في سوس إلى 46 درجة مع هبوب رياح “الشركي”

تشير توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الخاصة بالنسبة ليوم غد الخميس ، لأن يظل الطقس حارا إلى محليا جد حار، مع هبوب رياح الشركي بكل من السايس وداخل اللوكوس وسوس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحمانة وتانسيفت والجنوب الشرقي وشرق الاقاليم الجنوبية وشمال المنطقة الشرقية.

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل الوسطى قد تعطي بعض القطرات المطرية الخفيفة، بالإضافة الى تشكل بعض السحب المنخفضة بالقرب من السواحل مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

وسيلاحظ تمركز سحب كثيفة بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، قد تكون مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة مع عواصف رعدية، فيما سيظل الطقس مستقرا ومشمسا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة شمالية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة الى معتدلة جنوبية إلى أحيانا شرقية بالجنوب- الشرقي للبلاد، بينما ستهب شرقية بالبوغاز ومن القطاع الشمالي إلى شمالية غربية في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 25 و 30 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الاقاليم الجنوبية والريف وسهول تادلة والرحمانة وتانسيفت وداخل سوس، وما بين 20 و 25 درجة بالشرق والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والبوغاز واللوكوس والغرب والشياضمة والواجهة المتوسطية وداخل الشاوية ودكالة وعبدة وسوس والاقاليم الجنوبية، وما بين 15 الى 20 درجة بالمرتفعات والسواحل المحيطية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، خلال النهار، ما بين 40 و 46 درجة بالسايس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط ووالماس والشياضمة وسوس وداخل اللوكوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الاقاليم الجنوبية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 35 و 40 درجة بمنطقة طنجة والريف والجنوب الشرقي وداخل الغرب والشاوية ودكالة وعبدة والاقاليم الجنوبية، وما بين 30 و 35 درجة بالسواحل الاطلسية والاطلس المتوسط، وستكون ما بين 25 و 30 بالسواحل وكذلك بمرتفعات الاطلسين الكبير والصغير.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والرباط، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*