غدا الأحد … استمرار هطول أمطار أحيانا رعدية مرفوقة ببرد بسوس ومناطق أخرى …

764أمطار-المغرب-1

أشارت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في توقعاتها الخاصة بالنسبة ليوم غد الأحد، إلى انتشار سحب كثيفة وغير مستقرة مصحوبة بأمطار أو زخات رعدية فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي والسهول الغربية للأطلس والحوز وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس والشياظمة وتنسيفت والرحامنة وشيشاوة وسهول تادلة واحتمالا المنطقة الشرقية.

ومن المحتمل أن تكون هذه الزخات مرفوقة ببرد وعواصف رعدية ابتداء من الصباح.

كما ستهم سحب كثيفة نوعا ما مصحوبة بأمطار ضعيفة أو زخات مطرية قد تكون رعدية شمال الاقاليم الجنوبية مع نزول تساقطات ثلجية فوق مرتفعات الأطلس، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة شرقية بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي ، فيما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الشمال الغربي بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي ، وما بين 10 و 15 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسايس والسهول والسواحل المحيطية وسوس والاقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 04 و09 درجات بمرتفعات الأطلس الكبير، وما بين 10 و15 درجة بالريف ومرتفعات الأطلس المتوسط والصغير، وما بين 15 و 20 درجة بالجنوب الشرقي وبالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وما بين 20 و 25 درجة بسواحل المحيط الاطلسي ودكالة والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وسهول تادلة وتانسيفت وشمال الاقاليم الجنوبية وستكون ما بين 25 و 29 درجة بداخل مناطق اللوكوس وعبدة واقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والمحمدية وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي المناطق.

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*