صحف الجمعة … حقيقة ملاحقة تهمة الفساد والخيانة الزوجية لممثلة مشهورة، وشكوك حول وجود علاقة تجمع الشرطي قاتل شخصين بالرصاص بالسيدة وتصفية حسابات

بداية قراءة مواد بعض الورقيات اليومية الخاصة بيوم الجمعة من جريدة “الأحداث المغربية” التي تطرقت إلى حقيقة اعتقال ممثلة مشهورة (ن.و) ومخرج معروف (س.خ)، حيث كتبت أنهما غير متابعين بأية تهمة من قبل النيابة العامة، وقد تم إطلاق سراحهما بعد الاستماع إليهما، وبعد أن اتضح للنيابة عدم وجود أي دليل يثبت تهمتي الفساد والخيانة الزوجية في حقهما.

ووفق المنبر ذاته فإن أفراد الشرطة لما داهموا الشقة التي تقيم فيها الفنانة، بناء على شكاية الزوج، وجدوا الممثلة في صالون شقتها رفقة المخرج وشقيقها، وأمامهم أوراق سيناريو كتبته الممثلة وتكلف المخرج بإعادة الاشتغال عليه.

وأفادت الورقية ذاتها بأن الممثلة ساءت علاقتها بزوجها بعدما قررت العودة إلى المجال الفني، وعادت إلى المغرب. كما أنها كانت قد قررت طلب الطلاق من زوجها، الذي كانت تعيش معه في بوسطن بعدما تعرفت عليه في كندا.

وقالت الصحيفة إن الفرقاطة الحربية الهندية “TARKASHـ INS” ستجري مناورات بحرية مع قطع بحرية تابعة للبحرية الملكية المغربية في سواحل البحر الأبيض المتوسط.

وأشار الخبر إلى أن الفرقاطة الهندية كانت قد وصلت إلى المياه الإقليمية المغربية منذ الاثنين الماضي، في إطار التعاون الذي يجمع بين المغرب والهند على المستوى العسكري، ويهدف دعم التعاون والزيارات المتبادلة لضباط وجنود البحرية المشتركة بالإضافة إلى المشاركة في التدريبات الثنائية إلى تعزيز التعاون بين المغرب والهند.

أما “أخبار اليوم” فكتبت أن السواحل المقابلة لمدينة الدار البيضاء شهدت مناورات بحرية عسكرية بين القوات المسلحة الملكية والقوات البحرية الأوروبية، تحت شعار: “مناورة التعاون المتعددة سنة 2019″، ما بين 3 و5 يوليوز الجاري، بهدف مواجهة التهديدات الإرهابية، وانتهت في القاعدة البحرية للدار البيضاء باستقبال أفراد القوات الجوية الأوروبية من لدن القيادة العسكرية المغربية وسفراء كل من إسبانيا وفرنسا والبرتغال بالرباط.

وأضافت الجريدة أن المناورات عرفت إنشاء قوة بحرية مغربية أوروبية من سفن وطائرات هليكوبتر ومعدات متخصصة.

“العَلَم” نشرت أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي قررت إعفاء مدير الثانوية الإعدادية مولاي عبد الله احساين بجماعة تمصلوحت إقليم الحوز، بسبب وجود تلاعبات ومخالفات إدارية في نتائج السنة الثالثة إعدادي بعد أن تم اكتشاف عملية تلاعب بنقط التلاميذ التي سبق أن عبأها الأساتذة من خلال برنامج “مسار” بالمؤسسة التعليمية سالفة الذكر.

وجاء في المنبر الورقي، أيضا، أن عددا من المغاربة عالقون بمطار موسكو الدولي بروسيا، بعد أن منعتهم السلطات الروسية من الدخول إلى أراضيها على الرغم من حصولهم على تأشيرة الدخول إلى روسيا.

ووفق “العلم” كذلك، فإن تكتما شديدا يرافق التحقيق مع ضابط الشرطة الممتاز الذي أطلق النار وقتل شخصين بالبيضاء، في ظل حديث عن علاقة ما كانت تجمع المتهم بالسيدة وتصفية حسابات شخصية قد تكون وراء اقتراف الجريمة.

وإلى “المساء” التي تطرقت لسرقة سيارة تابعة لجماعة الدروة بإقليم برشيد، إذ اختفت منها مجموعة من الأجهزة وقطع الغيار بينما كانت مركونة بالقرب من الجماعة.

ووفق الخبر ذاته فإن مثل هاته السرقات تتم بشكل شبه يومي؛ منها سرقة المنازل بعدة أحياء وكذا السرقة بالخطف وتحت التهديد، مؤكدة وجود اختلالات أمنية كبرى سببها غياب الجهاز الأمني بالمدينة وفشل عناصر الدرك الملكي في استباب الأمن بالمدينة بسبب الكثافة السكانية المرتفعة، وكذا مسؤولية عناصر الدرك التي تمتد إلى المجال القروي.

وأفاد المصدر نفسه بأنه في الوقت الذي ما زال ملف المحروقات عالقا فوق مكتب رئيس الحكومة، يحقق مجلس المنافسة في ممارسات شركات المحروقات استعدادا لمرحلة الزجر.

ونسبة إلى مصدر موثوق، فإن القانون يخول لمجلس المنافسة التدخل لزجر أي ممارسات غير قانونية.. وبالتالي، فالمؤسسة ستمارس اختصاصاتها في مختلف المجالات، سواء فيما يتعلق بالمحروقات أو أي قطاع آخر.

ونشرت “المساء”، كذلك، أن شكايات مواطنين من ارتفاع ثمن فواتير الماء والكهرباء دفع لجنة البنيات الأساسية والتجهيز والطاقة والماء والبيئة إلى القيام بزيارة إلى شركة “ليدك”، حيث تم التطرق للمشاكل المرتبطة بالارتفاع في الفاتورة الملحوظ لدى 5 ملايين مواطن مغربي الذين يشكلون ساكنة الدار البيضاء.

وحسب الخبر ذاته، فإن اللجنة ستقدم تقريرا عن زيارتها لمقر “ليدك” وإبلاغ الرأي العام بالخلاصات التي توصلت إليها، خاصة أن البرلمانيين تحدثوا عن الأسباب الحقيقية لارتفاع فواتير الماء والكهرباء.

بعد التقرير الأسود لقضاة جطو، كتبت “المساء”، أيضا، أن صندوق الإيداع والتدبير “سي دي جي” يتخلى عن نصف شركاته في 4 سنوات، في إطار سياسة تروم مراجعة كيفية قيادة هذه الشركات وتفادي تداخل الاختصاصات فيما بينها وكثرتها.

وحسب المصدر نفسه، فإن عبد اللطيف زغنون، المدير العام للصندوق سالف الذكر، أكد أمام لجنة مراقبة المالية بمجلس النواب أن الصندوق يشغل عدة قطاعات اقتصادية تتمحور حول ثلاث مهن هي : الادخار والاحتياط، والبنك والمالية والتأمين، ثم التنمية الترابية. وقد وصل عدد الشركات الفرعية التابعة للصندوق، سنة 2017، إلى حوالي 143 شركة فرعية ومساهمة.

وورد ضمن مواد الجريدة ذاتها أن الإدارة الأمريكية الحالية تواجه صعوبات في تثبيت سفير لها في الرباط في المنصب الشاغر، منذ ما يقرب من 600 يوم، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي يواجه صعوبات مع النواب الديمقراطيين من أجل تعيين سفرائه المقترحين.

وأضافت “المساء” أن البيانات التي نشرتها صحيفة أمريكية تظهر تأخيرات أطول مما كانت عليه في الإدارات السابقة، حيث لا يزال بعض المرشحين ينتظر منذ عام 2017.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*