ساكنة أكادير سيطول انتظارها لزيارة الملك لأيام أخرى وها فين غادي يحيي ليلة القدر

 

SM-Le-Roi_00221-504x300

يبدو أن انتظار سكان أكادير للزيارة الملكية سيطول لأيام أخرى، فبعد أن كان موقع أكادير أنفو سباقا للإعلان عن تأجيل الزيارة الملكية لمدينة أكادير، حيث لم يحل محمد السادس، كما كان متوقعا، أول أمس الإثنين (12 يونيو 2017)، وفضل البقاء في العاصمة الإقتصادية، التي أكدت مصادر متطابقة، أنه سيحيي فيها للية القدر، بعد زيارة قصيرة للعاصمة الإدارية الرباط، حيث سيستقبل، اليوم الأربعاء، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي اختار المغرب كأول بلد خارج الاتحاد الأوروبي يقوم بزيارته، كاسرا بذلك عرف من سبقوه من الرؤساء الفرنسيين، الذين دأبوا على جعل الجزائر أول وجهة يقصدونها بعد انتخابهم.

هذا وتضمن برنامج “الزيارة الملكية المنتظرة” لحاضرة سوس، إعطاء الإنطلاقة للبرنامج الجهوي للتسريع الصناعي بخيمة ملكية معدة مسبقا بساحة الأمل، حيث سيجري فيها تقديم عرض حول برنامج التأهيل الصناعي بالجهة، إضافة إلى توقيع 7 اتفاقيات مع مجموعة من القطاعات المعنية تهم البرنامج.

كما يرتقب وضع حجر الأساس لبناء مركز صحي بالجماعة القروية القليعة التابعة لإقليم إنزكان آيت ملول، ووضع حجر الأساس لبناء مركز لذوي الإحتياجات الخاصة بحي تيليلا بأكادير.

وينتظر أيضا إعطاء الإنطلاقة لبناء مركز التكوين في مهن البناء بجماعة الدراركة الخاضعة لنفوذ عمالة أكادير إداوتنان، فضلا عن تدشين مركز لطب الإدمان ووضع الحجر الأساس للمستشفى الجامعي لأكادير.

 

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*