سابقة … المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية تفتح أبوابها بأكادير ابتداء من شهر شتنبر القادم

أعلن عمر حلي، رئيس جامعة ابن زهرن عبر تدوينة له بالفضاء الأزرق، عن اجتماع تنسيقي جرت أطواره،  يوم أمس السبت  لقاء تنسيقي جمع مجموعة من المتدخلين، أعقبته زيارات ميدانية من أجل تحديد الإجراءات العملية لافتتاح المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بأگادير ENA Agadir.

وحضر اللقاء مدير الهندسة المعمارية بوزارة التعمير، ومدير المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط، ومدير المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش، ونائب رئيس الجماعة الحضرية لأگادير المكلف بالتعمير، ورئيس جامعة ابن زهر ومدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، وممثل عن جهة سوس ماسة.

يشار أن مجلس جهة سوس ماسة قد سبق له أن صادق يوم الإثنين الماضي على اتفاقية شراكة لخلق نواة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بأكادير.

هذا وقامت المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط بفتح الترشيح لولوج المدرسة برسم الموسم 2017-2018 والتي سيعلن عن نتائجها يوم غد 10 يوليوز ببوابة المدرسة.

وقد جاء ذلك بعد جهود مثمرة من وزارة التعمير الوصية على المدرسة ودعم خاص لجهة سوس ماسة التي صادقت على اتفاقية في دورتها العادية للاثنين الماضي بدعم انطلاق هذا المشروع وجامعة ابن زهر التي ستحتضن المدرسة في انتظار بناء مقرها الجديد وهيئة المهندسين المعماريين التي من المنتظر أن تتدخل في التكوين وفي تأمين التدريب لطلبة المدرسة.

كما انه من المنتظر أن تواكب كل من المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش انطلاق هذا المولود الجديد بأكادير.

وبهذه الانطلاقة سيكون التكوين قد أضاف مجالا ظل غائبا في خريطة التعليم العالي بالجهة بل بالجهات الجنوبية بدنا تم تدارك التكوين في مجال الصحي العالي بانطلاق كلية الطب بأكادير.

الحسين شارا

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*