رحلات جوية جديدة تربط بين “عاصمة الصحراء” ومدينة أكادير‬

افتتحت شركة الخطوط الملكية المغربية قاعدة جوية جديدة، يوم أمس الثلاثاء بمدينة العيون، والتي من شأنها توفير 13 رحلة أسبوعية جديدة ستربط “عاصمة الصحراء” بخمس وِجهات وطنية ودولية، ما سيجعلها محطة وصل بين العيون وكل من أكادير والداخلة ومراكش والسمارة وكلميم ولاس بالماس؛ وذلك في إطار مواكبة إستراتيجية الجهوية الموسعة للمملكة، عبر دعم الرحلات الجوية الداخلية، بغية المساهمة في تحفيز التنمية الاقتصادية والسياحية.

وسيستفيد الزبناء من برنامج يضم 13 رحلة في الأسبوع الواحد، منها عشر رحلات نحو المدن المغربية الخمس سالفة الذكر، بمعدل رحلتين في الأسبوع لكل وجهة داخلية، فضلا عن تدعيم البرنامج برحلات دولية تروم ربط العيون بِلاس بالماس، بمعدل يبلغ ثلاث رحلات في الأسبوع، وفق تصريحات المسؤولين الذين حضروا حفل تدشين المحطة الجوية الجديدة بالمطار الجهوي الحسن الأول.

من جانبه، عبر عبد الحميد عدو، المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، عن فخره بتفعيل الشراكة النموذجية مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، مشيرا إلى أنها “نتاج للعلاقة القوية التي تربط مؤسسته مع مجلس الجهة”.

إلى ذلك، سوف ترتفع شبكة الخطوط الملكية المغربية بمدينة العيون إلى سبعة خطوط، بمعدل 38 رحلة في الأسبوع، بأسعار قارة ومنخفضة. وتأتي هذه المبادرة “في إطار تفعيل اتفاقيات الشراكة بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وشركة الخطوط الملكية المغربية، لاسيما الاتفاقية الجديدة المتعلقة بإحداث هذه المحطة الجوية بالعيون”، بتعبير شركة “لارام”، لتتراوح بذلك أسعار الرحلات الجديدة ما بين 300 و700 درهم حسب نوعية واتجاه الرحلة.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*