دولة البنين ضيفة شرف الدورة 15 لمهرجان السينما والهجرة بأكادير المنظم بين 5 و10 من نونبر الجاري و هذا البرنامج الكامل للتظاهرة ..

تستعد مدينة آكادير لاحتضان الدورة 15 من مهرجان السينما والهجرة من 05 إلى 10 نونبر 2018، وتتناول الدورة موضوعات السينما و الهجرة فضلا عن تكريم لوجوه فنية معروفة.

واختار المنظمون هذه السنة دولة البنين كضيف شرف دورة 2018 بالنظر إلى التراكم الفني الذي حققته السينما بهذه الدولة الإفريقية، ونظرا لقيمة السينمائيين المنتمين لهذا البلد، وذلك بحضور المخرج سيلفستر أموسو ضمن محموعة من الوجوه الفنية والسينمائية والإعلامية.

وستتنافس ضمن الدورة مجموعة من الأفلام ضمن مسابقة خاصة بالأفلام الطويلة، والتي ستحسم فيها لجنة تحكيم يترأسها المخرج الكامروني باسك با كوبهيو، ومسابقة ثانية خاصة بالأفلام القصيرة يترأس لجنة تحكيمها السيناريست داوود ولاد السيد.

هذا وتتوزع أنشطة المهرجان عبر فضاءات سينما ريالطو التي ستحتضن عرض أفلام المسابقة الرسمية والبانوراما المغربية وسينما الطفل، وستقام الندوات والورشات بأحد الفنادق المصنفة، في حين تحتضن رحاب جامعة ابن زهر الورشات الفنية التكوينية وأقسام السينما ماستر كلاس.

الحسين شارا

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*