خلال 7 أشهر الأخيرة … مطار أكادير-المسيرة يتجاوز عتبة المليون مسافر

سجل عدد المسافرين الذين استعملوا مطار أكادير – المسيرة الدولي، خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح يناير ومتم يوليوز 2019، تجاوزا لعتبة 1 مليون مسافر، حيث بلغ عدد الأشخاص الذين تنقلوا عبر هذه المحطة الجوية ما مجموعه مليونا و150 ألفا و423 مسافرا من مختلف الجنسيات المغربية والأجنبية.

وتفيد المعطيات الصادرة عن المكتب الوطني للمطارات أن مجموع المسافرين، الذين استعملوا هذه المحطة الجوية الدولية عند متم الشهر السابع من السنة الجارية، سجل ارتفاعا بمعدل 42 , 6 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2018، والتي بلغ فيها عدد المسافرين مليونا و81 ألف شخصا.

وبلغت حصة مطار أكادير ـ المسيرة ما معدله 18 ,8 في المائة من مجموع المسافرين الذين تنقلوا عبر مختلف مطارات المملكة ما بين فاتح يناير ونهاية يوليوز 2019، والبالغ عددهم 14 مليونا و63 ألفا و995 مسافرا.

للإشارة,فإن  مطار أكادير ـ المسيرة الدولي، احتل الرتبة الثالثة على الصعيد الوطني من حيث عدد المسافرين مع متم الشهر السابع من العام الجاري، وذلك وراء كل من مطار مراكش ـ المنارة الذي احتل الرتبة الثانية بمجموع 3 ملايين و636 ألفا و864 مسافرا، ومطار محمد الخامس الدولي في الرتبة الأولى بمجموع 5 ملايين و751 ألفا و323 من المسافرين.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*