خاليلوزيتش : الصفير على زياش أحبطني والمنتخب المغربي لم يكن الأفضل …

استغل الناخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش، الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة الودية التي جمعت منتخب بوركينافاسو والمنتخب المغربي بملعب مراكش الكبير، بأن الأخير لم يكن الأفضل اليوم، بل كان بعيداً عن المثالية، لكنه أشاد في المقابل بإصرار اللاعبين على تعديل النتيجة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

وأعرب خاليلوزيتش عن إعجابه بمستوى المنتخب المغربي في الجولة الأولى، حيث أتيحت لرفاق نور الدين أمرابط مجموعة من الفرص، قبل أن يؤكد ضرورة التطوير من الفعالية على مستوى الهجوم لترجمة المحاولات إلى أهداف.

وفي ما يخص تضيع حكيم زياش لضربة جزاء في الشوط الثاني من المواجهة، قال خاليلوزيتش: “ما أحبطني هو تعرض لاعب للمنتخب المغربي للصفير من طرف الجمهور. زياش لا يستحق ذلك، هو لاعب ممتاز ولذلك اعتمدت عليه في المحور. وفي ما يخص إهدار ركلة جزاء، فمارادونا وبلاتيني ضيعا في وقت سابق، علينا أن نمنح زياش الثقة اللازمة لأنه لاعب من مستوى عالٍ”.

وحول مردود تاعرابت، قال المدرب الجديد للأسود: “فاجأني مستواه، منحته فرصة اللعب لفترة من المباراة، هو لاعب جيد وأحببت الحديث معه، هو ليس جاهزاً بالكامل وتنقصه السرعة”.

وعلق حاليلوزيتش على تمثيلية لاعبي البطولة الوطنية داخل المنتخب الأول بالقول: “لا يجب نسيان تجمع المنتخب المحلي والأولمبي الذي يضم عدداً من اللاعبين المحليين”.

وأكد المتحدث نفسه أن المباراة الثانية أمام منتخب النيجر، الثلاثاء المقبل، ستعرف مجموعة من التغييرات على مستوى التشكيلة، لتوسيع الرؤية حول المجموعة المثالية التي سيتم الاعتماد عليها مستقبلاً.

متابعة

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*