حصري … والي أكادير تجتمع بمسؤولي التشريفات الملكية ومحافظ القصر الملكي وتزور وإياهم مجموعة من الأماكن التي ستعرف أنشطة ملكية وهذه هي ….

محمد-السادس.-Copie-Copie

قامت والي الجهة مرفوقة بالكاتب العام ومحافظ القصر الملكي بأكادير ومسؤولي التشريفات الملكية ومسؤولين اخرين، بعد زوال اليوم الأحد، بزيارة مجموعة من الأماكن التي ستعرف تدشينات وزيارات ملكية خلال أنشطته الرسمية بالمدينة.

و وفق مصادر خاصة بموقع أكادير أنفو التي أوردت الخبر، فالوفد الهام زار كلا من منطقة فونتي، التي ستعرف تدشين مسجد صونابا والمحتوي على مركز ديني بتمويل سعودي، ومكان إنشاء مشروع المستشفى الجامعي بأكادير، ومؤسسة المدرسة العليا للمهندسين التابعة لجامعة ابن زهر، والمنطقة الصناعية أليوبوليس بالدراركة، هذا إلى جانب ساحة الأمل، التي تعرف إقامة الخيمة الملكية، والتي ستشهد، بحضور جلالته توقيع أزيد من ست إتفاقيات مع الحكومة، وأهمها التي سيشرف مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة يوم الثلاثاء بأكادير، على توقيعها والتي تهم المخطط الجهوي لتسريع التنمية الصناعية.

وعقب زيارة الوفد لهذه المناطق، التي ناهزت الأربع ساعات، أفادت مصادر الموقع بأن المسؤولين اجتمعوا بمقر ولاية أكادير لدراسة اخر الترتيبات لإنجاح هذه الزيارة الميمونة، وتوفير كل مستلزماتها من الموارد البشرية و اللوجستيكية، وذلك قبيل وصول جلالة الملك لمدينة أكادير ابتداء من يومه الثلاثاء القادم.

وخلال مقامه بأكادير، ينتظر أن يتخذ الملك مدينة أكادير منطلقا لتدشين العديد من المشاريع السوسيو اجتماعية والإقتصادية بجهة أكادير.

وينتظر أن يرافق الملك محمد السادس، إلى مدينة أكادير مجموعة من الوزراء الذين يدبرون القطاعات الحكومية لتوقيع اتفاقيات هامة متعلقة بالنهوض الإقتصادي بالجهة.

الحسين شارا

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*