حصري … التأجيل يطال مرة أخرى زيارة الملك إلى أكادير وهذا الموعد الجديد المرتقب

 

 
أكدت مصادر موقع أكادير أنفو الخاصة خبر التأجيل الذي سيطال زيارة الملك محمد السادس المنتظرة لمدينة أكادير إلى متم شهر فبراير، والتي أفادت مصادر اعلامية متعددة خبر انطلاقها ابتداء من يوم غد الجمعة.
 
 
هذا و قد ظهرت في خضم الأسبوع الماضي بعض علامات الترتيبات، حيث عرفت جميع الأجهزة من سلطات محلية وجماعية وأمنية حالة استنفار لتأمين هذه الزيارة على جميع المستويات، بإشراف مباشر لبعض المسؤولين ميدانيا على إنجاز الأوراش التي ستحظى بالتدشين من قبل العاهل المغربي محمد السادس.
 

وكان من المنتظر أن تعرف هذه الزيارة الملكية تدشين مشاريع كبرى ذات الأهمية الإقتصادية والإجتماعية، تتمثل في إعطاء الانطلاقة للبرنامج الجهوي للتسريع الصناعي بفضاء خاص بساحة الأمل، من خلال تقديم عرض حول برنامج التأهيل الصناعي لجهة سوس ماسة، وتوقيع 7 اتفاقيات تهم بلورة هذا البرنامج.

وكان منتظرا أيضا أن يقوم الملك محمد السادس بوضع الحجر الأساس لبناء مركز صحي بجماعة القليعة، كما سيتم بأكادير تدشين مركز لطب الإدمان على مقربة من مدار القامرة بشارع عبد الرحيم بوعبيد بأكادير .

كما كان منتظرا إشراف الملك محمد السادس على وضع الحجر الأساس لمركز لذوي الحاجيات الخاصة بحي تيليلا بأكادير، وبجماعة الدراركة سيقوم الملك بإعطاء الانطلاقة لإنشاء مركز التكوين في مهن البناء.

هذا وكان مرتقبا أيضا أن يقوم الملك محمد السادس بوضع الحجر الأساس للمستشفى الجامعي لأكادير، إلى جانب وضع الحجر الأساس لمركب ديني وإداري وثقافي بحي فونتي بأكادير.

وتجدر الإشارة إلى أن ساكنة اكادير استبشرت خيرا بهذه الزيارة الملكية التي تحظى بها المدينة، وتساهم في الإقلاع الاقتصادي والاجتماعي وتدشين مشاريع تعود بالنفع على الساكنة وعلى أكادير وجهة سوس ماسة.

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*