حزب جبهة التحرير في المركز الاول في الإنتخابات التشريعية الجزائرية ونسبة التصويت بلغت 34%

Algerians residing in France prepare to vote, ahead of Algeria's presidential election, at a polling station in Marseille April 15, 2014. Algerians will vote in the presidential election on April 17. REUTERS/Jean-Paul Pelissier (FRANCE - Tags: POLITICS ELECTIONS)

كشفت النتائج الاولية غير الرسمية للانتخابات التشريعية في الجزائر، تقدم حزبي جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي المواليين للحكومة.

وذكرت تقارير أن حزب جبهة التحرير الوطني حصل على 93 مقعدا في 31 ولاية، مقابل 53 مقعدا لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، و20 مقعدا لتحالف حركة مجتمع السلم الاسلامي، و19 للأحرار.

من جانبه ، قال جمال ولد عباس، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، إن حزبه جاء في المركز الأول في 38 ولاية من مجموع 48.

ومن المقرر أن يعلن وزير الداخلية الجزائري، نور الدين بدوي، خلال مؤتمر صحفي الساعة 11 صباح الجمعة بالتوقيت المحلي، نتائج ونسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية التي جرت امس الخميس وترشح لها أكثر من 11 الف تنافسوا على 462 مقعدا.

وبدأت عملية فرز الأصوات في الانتخابات التشريعية الجزائرية إثر غلق المكاتب مساء الخميس 4 ماي 2017 عند الساعة 20.00، وبلغت نسبة المشاركة نحو 34 % قبل 3 ساعات من غلق المكاتب.

ودُعي 23 مليون ناخب جزائري مسجل، الخميس، لاختيار 462 نائباً.

وقال وزير الداخلية نور الدين بدوي أن نسبة المشاركة بلغت في الساعة الخامسة، أي قبل 3 ساعات من غلق مكتب التصويت 33.53%، منخفضة قليلاً عن نسبة التصويت بالتوقيت نفسه في 2012، حيث بلغت 33.97%.

وكالات

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*